Sunday 6th april,2003 11147العدد الأحد 4 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

واشنطون ولندن تخسران المعركة السياسية واشنطون ولندن تخسران المعركة السياسية

«الشعب الصينية»
شككت صحيفة الشعب الصينية الرسمية الناطقة بلسان الحزب الشيوعي الصيني في امكانية وقدرة الولايات المتحدة الأمريكية على كسب المعركة السياسية بالعراق التي ستلي معركتها العسكرية الجارية في حال ما اذا فازت بها.
وقالت الصحيفة في مقالها الافتتاحي: اذا كان من المحتمل انتصار الولايات المتحدة وبريطانيا في المعركة العسكرية فان من المستحيل فوزهما في المعركة السياسية بعد كل هذه المشاهد المفزعة والمؤلمة التي تناقلتها أجهزة الاعلام في كل مكان ليرى العالم بأسره مدى القسوة البالغة التي أظهرتها القوات الأمريكية البريطانية حيال المدنيين العراقيين ومعاملة الجنود الإمريكيين والبريطانيين للأسرى.
وأكدت الصحيفة على أن تلك المشاهد ستظل محفورة في أذهان العراقيين والعرب وشعوب العالم المحبة للسلام شاهدا حيا على كارثة انسانية اختارت قلة من القوى الغربية أن تدشن بها الألفية الثالثة، فيما ستتحول حتما الى كوابيس ستؤرق الأمريكيين والبريطانيين لعقود طويلة قادمة وسط تصاعد مشاعر الغضب والحقد التي ستتحول الى أعمال انتقامية ضد مصالحهم ومواطنيهم.
«النور»
من جانبها قالت صحيفة النور الصينية اليومية انه مع دخول الحرب الأمريكية البريطانية ضد العراق يومها السابع عشر يتأكد للعالم أجمع يوما بعد يوم أن الحرب النظيفة والخاطفة التي بشر بها الرئيس بوش الابن ليست إلا أكذوبة كبرى.
وقالت الصحيفة ان كافة الشواهد أجمعت على أنها حرب طويلة الأمد ربما على نحو غير مسبوق قياسا بالتقنيات العسكرية الهائلة المستخدمة فيها وعشرات الآلاف من أطنان القنابل التي يقصف بها الشعب العراقي.
وأشارت الصحيفة الى أن الخطيئة الكبرى تمثلت في اعلانهم الآن رسميا بكل صراحة ووضوح أن الحصة الأكبر من الكعكة العراقية يجب أن تكون من نصيب واشنطن وأنهم يعتزمون أخذ التعويضات المناسبة عن خسائرهم التي تكبدوها من جراء تلك الحرب من أموال العراقيين وثرواتهم النفطية ومواردهم الغنية لتتفجر براكين الغضب والانتقام لدى العراقيين على اختلاف طوائفهم ولتتحول الحرب بمرور الأيام من شعار زائف هو تحرير العراق من نظامه الديكتاتوري الى شعار حقيقي هو تحرير العراق من احتلال أمريكي بريطاني غاشم وآثم.
وأكدت صحيفة النور الصينية أن الرئيس العراقي صدام حسين الذي كان لا يختلف أحد في العالم العربي على كراهية نظامه السياسي من شدة قسوته وبشاعته واستبداديته تحول الآن بفضل الحرب الأمريكية الى رمز للصمود في وجه الهيمنة الأمريكية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved