Tuesday 8th april,2003 11149العدد الثلاثاء 6 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

مجمل حوادث النيران الصديقة منذ بدء الحرب مجمل حوادث النيران الصديقة منذ بدء الحرب

* قاعدة السيلية (قطر) أ ف ب:
فيما يلي حوادث اطلاق النيران الصديقة في العراق والحوادث الأخرى التي أدت إلى وقوع حوالي 40 قتيلا في صفوف قوات التحالف وجرح العشرات منذ بدء الحرب على العراق في 20 اذار/مارس.
الحوادث:
21 اذار/ مارس: تحطم مروحية أمريكية في الكويت ومقتل ثمانية بريطانيين وطاقمها المكون من أربعة أمريكيين.
22 اذار/ مارس: تصادم مروحيتين من البحرية الملكية البريطانية في الجو فوق المياه الدولية في الخليج ما أدى إلى مقتل طاقمها المكون من سبعة أشخاص.
23 اذار/ مارس: مقتل اثنين من رجال مشاة البحرية الأمريكية (المارينز) وجرح أربعة آخرين في حادثي سير منفصلين في الكويت والعراق.
30 اذار/ مارس: مقتل ثلاثة من رجال مشاة البحرية الأمريكية (المارينز) وجرح آخر في تحطم مروحية نقل جنوب العراق، قال البنتاغون إن التحطم كان نتيجة حادث.
حوادث اطلاق النيران الصديقة
22 اذار/ مارس: سقطت طائرة بريطانية من طراز تورنادو عندما أصابها صاروخ باترويت أمريكي عن طريق الخطأ ما أدى إلى مقتل طاقمها المكون من شخصين.
24 اذار/ مارس: قتل جنديان بريطانيان عندما أصيبت دبابتهما بنيران دبابة بريطانية أخرى جنوب العراق.
27 اذار/ مارس: جرح 37 من رجال مشاة البحرية الأمريكية عندما أطلقت القوات الأمريكية النار على بعضها بعضا عن طريق الخطأ بالقرب من مدينة الناصرية جنوب العراق.
28 اذار/ مارس: قتل جندي بريطاني وجرح أربعة آخرون في منطقة البصرة عندما أطلقت طائرة أمريكية من طراز «ايه-10» النار عليهم.
2 نيسان/ابريل: سقطت طائرة أمريكية من طراز «اف-18» ويعتقد أن ذلك بسبب صاروخ باترويت أمريكي، ويعتبر الطيار في عداد المفقودين.
3 نيسان/ابريل: أطلقت القوات الأمريكية النار على جندي أمريكي عندما اعتقدت خطأ أنه جندي عراقي مما أدى إلى مقتله في وسط العراق.
6 نيسان/ابريل: قال الجيش الأمريكي إن ثلاثة جنود أمريكيين قتلوا وجرح خمسة في حادث اطلاق نار من طائرة طراز «اف-15 ايجل» على قوات التحالف على الأرض. وتحقق القيادة الأمريكية الوسطى كذلك في حادث مشابه يعتقد أن جنديا أمريكيا قتل فيه كما جرح آخرون.
وفي 6 نيسان/ابريل أيضا: قتل 18 كرديا وجرح 45 آخرون بالقرب من اربيل شمال العراق عندما قصفت طائرة أمريكية قافلة أمريكية كردية عن طريق الخطأ.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved