Thursday 10th april,2003 11151العدد الخميس 8 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

صحيفة أمريكية تروي كيفية قتل صدام حسين وولديه صحيفة أمريكية تروي كيفية قتل صدام حسين وولديه

*واشنطن رويترز:
قالت صحيفة واشنطن تايمز امس الاربعاء نقلاً عن مسؤولين من الحكومة الامريكية ان مصادر مخابرات امريكية رصدت الرئيس العراقي صدام حسين يدخل احد المباني في العاصمة بغداد يوم الاثنين ولم ترصده يغادر المبنى قبل تدميره في ضربة جوية امريكية.
ونقلت الصحيفة عن مسؤول امريكي قوله ان بعض المحللين يعتقدون استنادا الى اقوال الشهود ان صدام قتل وذكر المسؤول ان وكالة المخابرات المركزية الامريكية (السي. اي. ايه) في «حالة نشوة». وذكرت الصحيفة نقلا عن مسؤول عسكري امريكي طلب عدم نشر اسمه «ما من شك انه مات». وقال المسؤول العسكري الامريكي ان قاذفة امريكية من «طراز بي. 1 » اسقطت اربع قنابل موجهة بالاقمار الصناعية على المبنى بعد نحو 45 دقيقة فقط من تلقيها معلومات مخابراتية عن إمكانية وجود «هدف مهم» في المبنى.
وقالت واشنطن تايمز ان «السي. اي. ايه» تقتفي اثر الرئيس العراقي بالتعاون مع جاسوس جندته وايضا فرقة كوماندوس دلتا فورس.
وجاء في تقرير الصحيفة الامريكية ان شهود العيان رأوا الرئيس العراقي يصل الى المبنى في حي المنصور ومعه حراسه بعد ظهر الاثنين. ولم يرصد المخبرون صدام وهو يغادر المبنى قبل قصفه.
وصرح مسؤولون امريكيون بأن تقارير المخابرات اشارت الى ان صدام وابنيه عدي وقصي قد يكونوا في المبنى لكن لم ترد مؤشرات فورية على مقتل الرئيس العراقي او آخرين.
وذكرت الصحيفة انه يعتقد ان ما يقدر بنحو 30 من بينهم مسؤولون من المخابرات العراقية وحزب البعث كانوا مجتمعين في المبنى الذي استهدف مساء الاثنين.
وحي المنصور معقل من معاقل البعث كما يوجد في المنطقة مقر قيادة المخابرات العسكرية والامن. كما يعيش في الحي عدد كبير من الضباط العراقيين.
وذكرت الصحيفة ان المخابرات الامريكية كثفت من نشاطها في المنطقة مستخدمة جواسيس عراقيين وضباط (السي. اي. ايه) وفرقة كوماندوس دلتا فورس بعد ان اذاع التلفزيون العراقي فيلما ظهر فيه صدام يوم الجمعة وهو يسير في الحي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved