Thursday 10th april,2003 11151العدد الخميس 8 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في إجراء جديد لمكتب العمل الإندونيسي في إجراء جديد لمكتب العمل الإندونيسي
فرض اختبارات على العاملات يؤخر الاستقدام شهراً من الآن

* الجزيرة - خاص:
اتخذ مكتب العمل الإندونيسي اجراء جديداً قبل ارسال العمالة الاندونيسية إلى المملكة من شأنه أن يؤدي إلى تأخير وصولها إلى كفيلها في المملكة.
أوضح ذلك للجزيرة الأستاذ سعد البداح نائب رئيس لجنة الاستقدام بالرياض الذي يتواجد حالياً في جاكرتا. وفي اتصال هاتفي معه أوضح البداح أن مكتب العمل الاندونيسي قد اجتمع بمكاتب تصدير العمالة يوم الثلاثاء وأخبرها بالاجراء الجديد والذي حددها باجراء اختبار قبل مغادرة البلد للعمل خارجياً في المملكة ويركز الاختبار على اللغة العربية ومعرفة القدرة اللغوية على أكثر من 100 كلمة اضافة إلى اختبار القدرة في العمل المنزلي. وفي حال عدم تجاوز الاختبار تخضع الخادمة لتدريب يصل إلى شهر تقريباً.
وأشار البداح إلى أن الاختبارات تبدأ الاثنين القادم 12003/4/4 ولمدة اسبوعين وهو الموعد الذي حدد مسبقاً وتناقلته الصحف المحلية في المملكة واعتقدت بعض المكاتب والمواطنون أن هذا التاريخ هو موعد ارسال العمالة إلا أنه سوف يكون موعد بدء الاختبارات. واضاف أن هناك حوالي عشرة آلاف عاملة لدى مكاتب تصدير العاملات وأتوقع أن يفشل عدد تزيد نسبته عن 30% في الاختبارات وهذا يلزم العاملات على الدخول في فترة تدريب. وأكد البداح أن هذا الاجراء سوف يؤدي إلى تعطيل الاستقدام لمدة شهر على الأقل بدءاً من الآن.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved