Thursday 10th april,2003 11151العدد الخميس 8 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

نموذج تويوتا اف جي كروزر الجديد ..محاولة الجمع بين لمحات من البساطة والجمال والأداء نموذج تويوتا اف جي كروزر الجديد ..محاولة الجمع بين لمحات من البساطة والجمال والأداء

  كشفت تويوتا في معرض ديترويت الأمريكي الشمالي الدولي للسيارات الأخير عن نموذج موديلها متوسط-صغير الحجم إف جاي كروزر FJ Cruiser الترفيهي الرياضي في تصميم بحلة مختلفة فيها لمسات من تصاميم الماضي. فالمظهر يعود بالشكل الى الماضي مع بساطة يفترض بها إيصال النموذج الى السوق بعد عامين بتسعير مغر جدا للفئات الشبابية محدودة الميزانية والراغبة بمظهر تقليدي خشن مع إمكانات جلوس وتوضيب داخلية كثيرة. الهيكل والأبعاد:
يعتمد نموذج إف جاي كروزر قاعدة بيك آب تويوتا تاكوما مدمج الحجم. بشاسي تقليدي يبقي كلفة إنتاجه متواضعة وهيكل أبسط على النحو المعروف في السيارات السياحية عموما وفي فئات الكروسوفر الجديدة ويبلغ طول الهيكل 34 ،4 أمتار وعرضه 92 ،1 ويبلغ الارتفاع 83 ،1 متر مع قاعدة عجلات رحبة قياسا بالطول العام ومقياسها 70 ،2 متر.
وتظهر مقاييس الهيكل بابين واسعين (وآخرين رمزيين لبلوغ المقعد الخلفي) مع ميل الى تغليب نسبة العرض قياسا بالطول وتقصير المسافة الفائضة أمام المحور الأمامي ووراء الخلفي مع توسيع العجلات بقطر لا يقل عن 20 بوصة. وإطارات 33x12 ،5R20، ليبدو وكأنه صيغة مصغرة عن موديل هامر إتش 2
  في بعض وجوهه أو كأنه يتوجه الى الراغب بمظهره لكن بتسعير شعبي.
التصميم والمقصورة
استوحى فريق مركز تويوتا للتصميم في ولاية كاليفورنيا الأمريكية تصاميم نموذج إف جايكروزر من ملامح أوائل أجيال موديلات تويوتا الترفيهية الرياضية إف جاي FJ40 وفورانر4Runner وموديلات البيك آب وغيرها وتتضمن مقصورة إف جاي كروزر عناصر جذابة بموادها وألوانها ومرونتها التي تسمح باستخدامها لأكثر من غرض بما في ذلك طي المقاعد الأمامية والخلفية وتسطيح الأرضية لتمكين شخصين من النوم فيها مع إمكان رفع قسم من زجاج غطاء الصندوق الخلفي صعودا نحو مؤخرة السقف في حين تعكس المقصورة طابعا عمليا وعصريا بما في ذلك وسائل الاتصالات القابلة للسحب من السيارة (للتخييم مثلا).
المواصفات الفنية
يقترح النموذج محركا ذا ست أسطوانات V6 تبلغ سعتها 4 ،3 ليترات مع شاحن مباشر supercharger يوصل القوة الى 250 حصانا مع علبة تروس أوتوماتيكية بأربع سرعات أمامية ودفع رباعي مع علبة تحويل بين مجموعتي نسب طويلة للقيادة العادية أو قصيرة للمعابر الصعبة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved