Thursday 10th april,2003 11151العدد الخميس 8 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بإيجاز بإيجاز

هل «الكاتب» لا يوجد لديه سلبيات؟
تحية طيبة وبعد:من خلال الصحافة هناك العديد من الكتاب والصحفيين والقراء يكتبون موضوعات هادفة وبناءة تهم المجتمع بهمومه وشجونه، ولكن النقطة التي أحب أن أثيرها من خلال هذه الصفحة وأريد من القراء الكرام التفاعل مع هذا الموضوع الهام، وهو هل الذين يكتبون لا يوجد لديهم سلبيات وللتوضيح أكثر هل عندما يقوم شخص ما.. بكتابه موضوع ما.. بشكل نقدي إنه نظيف وان أقواله توافق أفعاله وانه إنسان لا يظهر المجاملة فمثلاً هناك العديد من الموضوعات والقضايا الاجتماعية التي تتحتم على كل من يريد الإمساك بالقلم أن يدري نفسه أولاً: ثم يقوم بالكتابة ثانياً وأن ما دعاني لإفادة هذا الموضوع هو ما خطه قلم صالح عبدالله العيد الذي من خلاله يوجه عتبه للأخ عبدالعزيز الدباسي في عدد الجزيرة 11146 وتاريخ 3 صفر 1424هـ حول ما تطرق له الدباسي الذي يطالب بتعدد الزوجات وهو لم يبدأ بنفسه أولاً، هذا الموضوع وهو عملية التناقض أو عدم توافق الأقوال مع الأفعال لهي قضية بحد ذاتها ونريد مناقشتها من خلال هذه الصفحة، وشكراً للجميع.

خالد السعوي /القصيم
***
ذكرتني بعبق الماضي
اطلعت على قصيدة الشاعر أحمد بن مرشد المسلم بعنوان «يا موطن الأمجاد يا دلم» بصفحة الرأي بعدد الجزيرة 11146 في 3/2/1424هـ ص34 ولقد أعجبتني في تصويرها لواقع الدلم..
وذكرتني بالماضي التليد عندما كانت هناك جامعة علمية يرتادها الجميع وذكرتني بأيام سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز الذي دام قرابة 15 سنة قاضياً فيها يدير هذه الجامعة التي تعد إليها طلاب العلم من أنحاء المملكة وخارجها ليتلقوا العلوم الشرعية من لدن سماحته «يرحمه الله» لقد تعايشت مع كلمات القصيدة وتفاعلت معها وتمنيت أن يشدو شاعرنا بأمثالها.. شاكراً ومقدراً شعوره النبيل حيال الدلم وأهلها راجياً من شاعرنا أن يصدر ديوانه لتكون قصائده في متناول الجميع.
حمد بن عبدالله بن خنين /الدلم
***
الشؤون البلدية:
بلدية رفحاء طبقت الهيكل التنظيمي لتسهيل الإجراءات
سعادة رئيس تحرير صحيفة الجزيرة المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
إشارة إلى ما نشر بالعدد «11115» من صحيفتكم الغراء الصادر في 2/1/1424هـ بعنوان «توزيع الصلاحيات على رؤساء الأقسام ببلدية رفحاء».
فقد تلقت هذا الإدارة رد الجهة المختصة بالوزارة والمتضمن أن بلدية محافظة رفحاء قامت قبل ثلاثة أعوام بتطبيق الهيكل التنظيمي ودليل إجراء سير المعاملات وقد أدى هذا الأمر إلى تسهيل معاملات المواطنين ابتداء من التقدم للقسم المختص مباشرة لاستكمال كافة الإجراءات اللازمة للمعاملات وخصوصا ذات العلاقة بالمواطنين مثل تراخيص البناء والتراخيص المهنية وطلبات الأراضي وتتم محاسبة الأقسام في حال تأخر إنهاء إجراءات هذه التراخيص عن ثلاثة أيام بحد أقصى وفي غالب الأحيان يوم واحد طبقاً لعدد المعاملات الموجودة في القسم المختص، والذي يقوم بدوره بإنهاء كافة الإجراءات ما عدا الاعتماد النهائي من رئيس البلدية والذي يتم حال إنهاء القسم لكافة الإجراءات المطلوبة وفي نفس اليوم ولا نرى أدنى تعطيل جراء هذا الاعتماد.آمل الاطلاع والنشر شاكرين لصحيفة الجزيرة اهتمامها بنشر ملاحظات ومطالب المواطنين الهادفة لخدمة المصلحة العامة.والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
صالح بن عبدالرحمن السويدان
مدير عام العلاقات العامة والإعلام
***
الصحة:مركز مريفق مدرج ضمن الخطة السابعة
سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشارة الى ما نشر في جريدتكم الغراء في عددها رقم «11119» الصادر بتاريخ 6/1/1424هـ على الصفحة رقم «37» تحت عنوان «بلدة مريفق بحائل ورسالة لهذه الجهات الحكومية» بقلم المواطن/ عبدالله التريباني.. المتضمن طلب ايجاد مركز صحي لقرية مريفق التابعة لمنطقة حائل.
نفيدكم انه عرض ما نشر على وكيل الوزارة للتخطيط والتطوير بالنيابة وافاد بأنه يبلغ عدد سكان مريفق بحائل «1147» نسمة، واقرب مركز صحي قفار ويبعد «8» كم، اضافة الى قرب مستشفى الملك خالد بحائل والذي يبعد «18» كم. كما نفيدكم بأن المركز الصحي للقرية مدرج بالخطة الخمسية السابعة 1420/1425هـ وذلك ضمن ما يتم اعتماده من مشاريع للمنطقة حيث ان ترتيبها «45» من بين «120» قرية مطلوب ايجاد مراكز صحية لها.ارجو نشر هذا الايضاح في جريدتكم الغراء.. مقدرين لكم اهتمامكم. وتقبلوا وافر تحياتي
د. خالد بن محمد مرغلاني
المشرف العام على الاعلام الصحي والعلاقات

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved