Thursday 10th april,2003 11151العدد الخميس 8 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مدرب منتخبنا الوطني محمد السلولي: مدرب منتخبنا الوطني محمد السلولي:
الهلال يملك البديل الجاهز والأهلي يدعمه عنصر السرعة لدى لاعبيه

للوقوف على المستوى الفني للنهائي ومدى جاهزية الفريقين الهلال والأهلي التقينا بمدرب المنتخب الأول الوطني محمد السلولي الذي قال: لا شك ان فريقي الهلال والأهلي يعتبران الأقوى ليس على مستوى المملكة بل على مستوى دول الخليج لما يضمه الفريقان من عناصر لها خبرتها الدولية في مثل هذه المباريات.
ولو اردنا التحدث عن فريق الأهلي بصفته متصدر المسابقة نجد أن مركز القوة لديه يتمثل في الهجوم الخلفي الذي يجيد الضربات الساحقة القوية بسبب وجود عبدالله الباهلي وماجد الجهني.
ايضا يتميز الأهلي باللعب السريع من قبل عبدالله سلطان واسماعيل الخيبري ولمركز لاعب الليبرو الخبير عيسى اليامي حيث انه له دور مؤثر في الخطوط الخلفية من خلال تغطية زملائه أثناء حائط الصد كما ان الأهلي يتفوق باللعب الجماعي عن الهلال وهذا ناتج عن عدم وجود تغيرات من قبل مدربه الذي يعتمد على عناصره منذ بدء المسابقة.
أما اذا أردنا التحدث عن الفريق الهلالي فلديه البديل الجاهز الذي يتساوى مع اللاعب الأساسي وربما تكون هذه ميزة إيجابية أو سلبية حسب ظروف المباراة خاصة اذا كان هنالك اصابة أو تكرار الاخطاء من بعض اللاعبين لعدم توفيقهم ومن الأسلحة التي ينتهجها الهلال في طريقة لعبه حائط الصد القوي الذي يتمثل في طريقة لعبه حائط الصد القوي الذي يتمثل في يحيى حنش وياسر المكاوني اللذين يعتبران الأفضل على مستوى الفرق في المملكة، خلاف طولهما الذي يساعدهما على احباط الضربات الأهلاوية.
في حين نجد أن الاعداد متقارب في المستوى بوجود الخبير الأهلاوي عبده يامي وخليل حجي في حين يتفوق دفاع الأهلي عن الهلال ويعتمد الهلال في هجومه على الدولي أحمد البخيت ويوسف فلاتة في مركز 4، عبدالله الراعي.
اما ما يتعلق بمهارات الارسالات فنجد ان أحمد البخيت هو أفضل من يقوم به في الهلال والباهلي في الاهلي.
ومن خلال متابعة الفريقيبن نجد ان المباراة ستكون (سجالا) ولا أعتقد أنها ستنتهي بنتيجة 3/صفر لأي من الفريقين حيث يتوقع ان تظهر المباراة بالمستوى الفني الراقي الذي يؤكد أحقية الفريقين بالوصول الى هذه المباراة التي تحدد هوية البطل أو إقامة مباراة فاصلة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved