Thursday 10th april,2003 11151العدد الخميس 8 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مونتيلا يهدي الاسكدتيو السابع والعشرين لليوفي مونتيلا يهدي الاسكدتيو السابع والعشرين لليوفي

إعداد :عبدالله الخنين
اليوفي - تورينو
في افتتاح الجولة السابعة والعشرين من الدوري الايطالي تمكن فريق اليوفي من حصد ثلاث نقاط مهمة جدا وبأقل مجهود من صاحب المركز الأخير فريق تورينو، وتمكن اليوفي من افتتاح النتيجة مبكرا عن طريق اللاعب كموتو لاعب فريق تورينو الذي سجل هدفا في مرماه بطريق الخطأ وأضاف الايطالي اليسو تاكيناردي الهدف الثاني قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق. وكان الحكم قد اشهر البطاقة الحمراء أربع مرات ثلاث لفريق تورينو والرابعة لفريق اليوفي وبهذا الفوز بقي اليوفي على قمة الترتيب بينما بقي تورينو في المركز الأخير.
بارما - الميلان
قاد البرازيلي ادريانو فريقه بارما لتحقيق فوز ثمين وغال على ثالث الترتيب فريق الميلان الذي خسر المباراة بسبب فلسفة مدربه حيث أبقى كل من ريفالدو وروي كوستا وسيدورف على جانبه على دكة الاحتياط طيلة الشوط الأول. جاء هدف بارما من هجمة مرتدة قادها الروماني ادريانو موتو الذي بدوره مرره للبرازيلي ادريانو الذي تعامل مع الكرة بكل ثقة مسجلا هدفا جميلا جدا أبقى على آمال بارما بالمنافسة على المركز الرابع المؤهل لرابطة الاندية الابطال وهذه هي الهزيمة الخامسة للميلان هذا الموسم وهذه الهزيمة أضعفت آمال الميلان في المنافسة على الاسكديتو.
الإنتر - روما
شهد ملعب جوسيبي مييازا قمة الجولة السابعة والعشرين بين الانتر وروما التي توقع لها المراقبون ان تكون مباراة هجومية بحتة حيث ان الانتر يسعى للفوز وللحصول على النقاط الثلاث لضمان المنافسة على اللقب بينما نادي روما يسعى للفوز وللحصول على مقعد يضمن به المشاركة في كأس الاتحاد الأوربي الموسم القادم. المباراة جاءت مفتوحة من الطرفين وتمكن روما من التقدم بواسطة نجمه الايطالي انتنيو كاسانو الذي احرز هدفا غاية في الروعة ولكن الرد جاء سريعا بواسطة هداف الدوري الايطالي حتى الآن الايطالي كريستيان فيري الذي استغل تمريرة لويجي ديبايجو ليضعها بيسراه على يسار حارس مرمى نادي روما وبعد هذا الهدف بسبع دقائق اضاف الارجوياني الفار ريكوبا الهدف الثاني بعد فاصل مهاري رائع حيث تلاعب بثلاثة مدافعين ليواجه حارس المرمى ويسدد بيسراه هدفا ثانياً للانتر ثم اضاف التركي بيلوزقلو ايمري الهدف الثالث بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء وبعد هذا الهدف بخمس دقائق تمكن فريق روما من احراز الهدف الثاني بواسطة الايطالي لويجي دبياجو الذي سجل هدفا في مرماه بطريق الخطأ وبعده بدقيقة واحدة عاد مونتيلا وأضاف الهدف الثالث وهدف التعادل بعد أن خطف الكرة من أقدام لاعبي خط وسط الانتر دمنيكو مورفيو وبهذا التعادل أصبح الإنتر على بعد خمس نقاط من صاحب المركز الأول فريق اليوفي وأمامه لقاء صعب في الاسبوع القادم امام الميلان.
لازيو - كومو
على ملعب الاستاد الاولمبي في روما احبط فريق لازيو جميع مخططات فريق كومو بالفوز والهروب من منطقة الخطر واتخم شباكه بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها كل من الايطاليين فيوري وكورادي والارجنتيني كلاوديو لوبيز وبهذا الفوز عزز لازيو آماله بالمحافظة على المركز الرابع وضمان المشاركة في بطولة رابطة الاندية الابطال في الموسم القادم. وأما فريق كومو فأصبحت ايامه معدودة في دوري الدرجة الاولى ويحتل كومو المركز قبل الاخير وبفارق أكثر من 10 نقاط عن المنطقة الدافئة.
كييفو - اودنيزي
على استاد ملعب مارك انتينو بنتيجودي بمدينة فيرونا واصل نادي كييفو تقديم عروضه القوية ودك مرمى اودنيزي بثلاثة أهداف دون رد افتتح الكرواتي ساسا بيجيلانوفتش النتيجة في الدقيقة العاشرة وأضاف الايطالي فدريكو كوساتو الهدف الثاني في الدقيقة 36 واضاف الايطالي سيرجيو بليسير الهدف الثالث في الدقيقة 65 وبهذا الفوز بقي فريق كييفو في المركز السادس برصيد 44 نقطة واودنيزي في المركز السابع برصيد 39 نقطة.
بقية النتائج
برتشيا 3-0 اتلانتا
بيروجيا 1-1 بولونيا
بياشنزا 3- 3 مودينا
تقديم لمبارة الميلان والانتر
سوف يشهد استاد جوسيبي مييازا الشهير باستاد سان سيرو في مدينة ميلانو بشمال ايطاليا مساء يوم السبت القادم وفي تمام الساعة 9 ،30 بتوقيت المملكة لقاء من نوع خاص لقاء لا يخضع لأي قوانين أو اعتبارات لقاء يتوقع ان يشاهده مليار ونصف المليار مشاهد حول العالم وينقل لاكثر من 75 دولة حول العالم إنه ديربي مدينة ميلانو التي بلا شك وكما جرت العادة سوف تصاب بشلل كامل يوم ليلة المباراة.
مباراة الفريقين في الدور الاول انتهت لمصلحة الميلان بهدف يتيم سجله البرازيلي سيرجينهو.
أكبر نتائج الفريقين:
فوز الانتر
5-1 في عام1974م
5-2 في عام 1965م
6-5 في عام 1949م
فوز الميلان
4-2 في العام 2000
6 -0 في العام 2000
5-3 في العام 1960
اكثر اللاعبين تسجيلا في لقاءات الفريقين
* الاوكراني اندريه شفتشنكو لاعب الميلان 9 اهداف
* كريستيان فيري لاعب الانتر هدفين
* البرازيلي سيرجينهو لاعب الميلان هدفين
لاعبون سبق لهم تمثيل الفريقين
من الميلان:
الهولندي كلارنس سيدورف
الكرواتي داريو سيمتش
الايطالي اندريا بيرلو
الايطالي كريستيان بروكي
من الانتر:
الايطالي فرانشسكو كوكو
الايطالي دمونيكو مورفيو
الارجنتيني جولي
* بقية اللقاءات:
يوم السبت: كومو - بيروجيا الساعة 7 مساء
يوم الاحد اتلانتا - ريجينا
امبولي - كييفو
مودينا-لازيو
روما - بارما
تورينو - بيشنزا
اودنيزي - برتشيا
جميع المباريات سوف تقام في تمام الساعة الرابعة عصرا.
بولونيا - جوفنتس في تمام الساعة العاشرة والنصف مساء.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved