Thursday 10th april,2003 11151العدد الخميس 8 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

28 3 1390ه الموافق 2 6 1970م العدد 296 28 3 1390ه الموافق 2 6 1970م العدد 296
الكتب الجديدة

دار النهار
أصدرت دار النهار للنشر في بيروت كتاب «اليهود في البلدان العربية» لمؤلفه يعقوب خوري، وهو كتاب يتحدث بالتفصيل عن عدد اليهود في البلدان العربية وهجرتهم إلى اسرائيل وأسبابها ونتائجها. وقيمة الكتاب تكمن في أن يعقوب خوري من كبار الفلسطينيين المسؤولين في الجامعة العربية بالقاهرة.
نداء الغاب
ومن مؤسسة دار الريحاني ببيروت أيضا صدرت طبعة ثانية وفريدة ومنقحة من كتاب «نداء الغاب» للشاعر المهجري وديع رشيد الخوري، وهو مجموعة شعرية وفصول في الحياة والنقد.
الحركة الأدبية في المملكة
«الحركة الأدبية في المملكة العربية السعودية» عنوان رسالة للدكتوراه نوقشت في الشهر الماضي في الجامعة اليسوعية ببيروت. وحصل مؤلفها بكر الشيخ أمين على درجة الدكتوراه.
مشاهير الموسيقيين العرب
«مشاهير الموسيقيين العرب» تأليف الموسيقار طارق عبدالحكيم، وهو كتاب يتناول جهود بعض مشاهير الموسيقيين العرب في الجاهلية والإسلام إلى العصر الأندلسي، وهي خطوة لا شك يحمد عليها المؤلف وتسجل له مهما كانت متواضعة، فله فضل الريادة.
الوعي الإسلامي
أصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالكويت الشقيقة مجلتها الشهرية «الوعي الإسلامي» لشهر ربيع الأول 1390ه مايو أيار 1970م وقد حوى عدد ربيع الأول موضوعات إسلامية وعربية قيمة بأقلام نخبة من كبار مفكري العرب والإسلام.
الخليج العربي
نزل إلى المكتبات العربية كتاب «الخليج العربي» لمؤلفه «سير أرنولدت. ويلسون» والكتاب حلقة هامة من الدراسات المتعلقة بالخليج. وقد عاش سير أرنولد في الخليج ثمانية عشر عاماً، ويحوي الكتاب ستة عشر فصلاً تناول فيها كل ما يهم القارئ العربي عن منطقة الخليج، وان كان تناوله للأحداث قد تم من وجهة نظره كبريطاني كانت أمته ولا زالت تستعمر أجزاء من الخليج، وقد عرض وعلق على الكتاب الأستاذ عبدالمعطي بيومي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved