Saturday 12th april,2003 11153العدد السبت 10 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تضم أكثر من 150 إلى 200 صاروخ تضم أكثر من 150 إلى 200 صاروخ
مقتل جنديين أمريكيين وعشرات الجرحى خلال تدمير صواريخ عراقية

  * بغداد الوكالات:
لقي طاقم دبابة امريكية مصرعه وسقط عدد من القتلى والجرحى المدنيين في انفجارات شهدتها بغداد صباح امس.
ووقعت الانفجارات اثناء محاولة القوات الامريكية تدمير اسلحة وصواريخ خلفها الجيش العراقي في حي العطيفية السكني بعد انسحابه من العاصمة العراقية. وا حترقت دبابة امريكية بالكامل وقتل اثنان من الجنود الامريكيين كانوا بداخلها من جراء الانفجار.
وقال مراسل قناة الجزيرة ان الحادث ربما وقع نتيجة قلة الخبرة لدى الجنود الامريكيين الذين فجروا الصاروخ فارتد عليهم ودمر الدبابة وقتل اثنين منهم فضلاً عن تدمير عشرين منزلا في حي العطيفية السكني.
وأضاف ان الحادث اسفر ايضا عن مقتل وجرح عدد غير محدد من المدنيين العراقيين الذين يسكنون هذه المنازل.
وقال احد شهود العيان ان السكان طلبوا من الجنود الامريكيين إبعاد اسلحة ومعدات كان الحرس الجمهوري العراقي قد خلفها الى مكان آخر لانها لا تبعد عن منازلهم اكثر من 20 مترا إلا انهم رفضوا ذلك.
وأضاف ان الجنود الامريكيين قاموا بتفجير احدى الحاويات التي تضم اكثر من 150 الى 200 صاروخ نمساوي مما ادى الى وقوع هذه الخسائر سواء بين الامريكيين او العراقيين..مشيرا الى ان اكثر من جندي امريكي قتل او اصيب جراء الانفجار.
وتقوم القوات الامريكية حاليا بعمليات بحث دقيقة في بغداد للكشف عن المخابئ والملاجئ الموجودة تحت الارض والتي توجد فيها مواد عسكرية واسلحة مخبأة هناك.
وذكرت شبكة «سي ان ان» الاخبارية الامريكية ان القوات البريطانية تقوم بنفس المهمة في المناطق الجنوبية من العراق.
وأشارت الشبكة الى ان القوات الامريكية عثرت على مخابئ يوجد بها عدد من صواريخ الصمود العراقية المحظورة.
يذكر ان صواريخ الصمود العراقية كانت تحت التدمير من جانب المفتشين الدوليين التابعين للامم المتحدة قبل اضطرار كوفي انان الامين العام للمنظمة الدولية لسحبهم قبل ساعات من بدء العمليات العسكرية ضد العراق. من جهة اخرى نقلت شبكة سي ان ان عن احمد جلبي زعيم الحركة الرئيسية للمعارضة العراقية مساء الخميس قوله ان الرئيس العراقي صدام حسين وابناءه مازالوا على قيد الحياة. كما نقلت الشبكة عن جلبي قوله «ان عدي صدام حسين قد شوهد امس في حي الأعظمية ببغداد.. اما قصي فإنه في احد المواقع بمحافظة ديالا حيث استولى على اربعة منازل في احدى مدنها ويقيم فيها.. اما بالنسبة لصدام حسين فانه موجود باحدى مناطق الشمال العراقي».
من جهته اعلن الجنرال تومي فرانكس قائد القوات الامريكية في العراق امس الجمعة ان القيادات العراقية اما قتلت في الحرب او أنها فرت.
وكان فرانكس يتحدث للصحفيين خلال تفقده القوات الامريكية في قاعدة باجرام الجوية بأفغانستان حيث تواصل القوات الامريكية والقوات المتحالفة معها ملاحقة فلول القاعدة وطالبان.
وحين سئل عن مصير الرئيس العراقي صدام حسين والقيادات العراقية الاخرى قال فرانكس «انهم اما قتلوا او فروا».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved