Saturday 12th april,2003 11153العدد السبت 10 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

نجاح لفروعها في الخرج والدوادمي وشقراء ووادي الدواسر نجاح لفروعها في الخرج والدوادمي وشقراء ووادي الدواسر
افتتاح فرعين لغرفة الرياض في شمال وغرب العاصمة

* الرياض الجزيرة:
أقرت الغرفة التجارية الصناعية بالرياض إجراء عدد من التطويرات الهيكلية والإدارية وفي عدد من المحاور حتى تساعدها على حل كل ما يتعلق بمشاكل قطاع الأعمال في منطقة الرياض ولمواكبة المستجدات التي تطرأ على الساحة المحلية والخارجية ولإضافة المزيد من الإنجازات وصولاً لتحقيق النجاح المستمر في جميع الأنشطة.
وقد ركزت الغرفة من خلال خططها الموضوعة على توسيع خدماتها على نطاق مدينة الرياض والمدن والقرى المحيطة بمنطقة الرياض، ومن هنا يأتي دور إدارة الفروع التي أنشئت خصيصاً لإدارة أعمال تلك الفروع التي وصل عددها حتى الآن إلى أربعة في كل من الخرج والدوادمي وشقراء ووادي الدواسر.
وتقوم إدارة الفروع بتقديم كل ما من شأنه إثبات فاعلية أداء المهام الموكلة إليها من خلال وضع خطط طويلة الأجل تهدف إلى تحسين نوعية الخدمة المقدمة لمنتسبي الفروع في ظل المتغيرات التي قد تحدث، على أسس ومعايير علمية، مرتكزة على أهم عناصر العمل الإداري المناط بها لتفعيل هذا الدور وتثبيت مساره الصحيح.
وتهدف إدارة الفروع إلى تقديم العديد من الخدمات أهمها تسهيل معاملات رجال الأعمال في المحافظات من حيث الاشتراكات والتصاديق والمسابقات التجارية وشهادات المنشأ والمساعدة على إصدار السجلات التجارية ومساعدة رجال الأعمال وتذليل العقبات التي تقف في وجه تطور أعمالهم، وتهدف أيضاً إلى الرقي بمستوى خدمة رجال الأعمال إلى أعلى المستويات وتوفير مراكز معلومات في جميع هذه الفروع حتى تكون مرجعاً يستفيد منها رجال الأعمال بقطاعاتهم المختلفة، بالإضافة إلى تنظيم الدورات التدريبية وتقديم الاستشارات القانونية وما يصدر من أنظمة وقرارات ولوائح متعلقة بالعمل الصناعي والتجاري عموماً، وإصدار الأدلة الخاصة بالمنتسبين لكل فرع والمساهمة في إقامة المعارض المتخصصة التي تخدم رجال الأعمال في المحافظات التابعة للرياض.
وتتلخص الشروط المطلوبة لتصديق المعاملات في هذه الفروع أن يكون طالب التصديق عضواً مسجلاً بالغرفة ومسدداً للاشتراك حتى تاريخ تقديم الطلب، وأن يكون اسم وتوقيع المسؤول مطابق لما هو معتمد لدى الغرفة، وأن يكون الاسم التجاري ورقم السجل / الترخيص، في المطبوعات والختم والمعلومات مطابقة لما هو مسجل لدى الغرفة، وأن تكون الوثيقة مستوفاة لكافة محتوياتها دون كشط أو تعديل أو فراغ، وأن يكون محتوى الوثيقة متوافقاً مع النشاط المدون بالسجل التجاري، وأن لا يتعارض محتوى الوثيقة مع التعليمات الواردة إلى الغرفة من الجهات الحكومية المعنية ومع القيم والأخلاق ومبادئ الدين الحنيف.
وبالإضافة إلى هذه الفروع فقد سعت الغرفة لتوسيع مظلتها داخل مدينة الرياض التي تشهد نمواً سكانياً يعد الأعلى على مستوى العالم، كما تشهد توسعاً مطرداً في النطاق العمراني والتجاري حيث افتتحت الغرفة أربعة مكاتب تقوم بالمهام نفسها التي يقدمها المركز الرئيسي والفروع الأخرى وهذه المكاتب موزعة في الصناعية الأولى والصناعية الثانية ومكتب في حي الشفا وآخر في حي النسيم.. وهناك خطة لفتح فرعين آخرين أحدهما في شمال الرياض والآخر في غربها.
يذكر أن عدد المنتسبين المسجلين بالمركز الرئيسي للغرفة والفروع التابعة لها يصل إلى 40973 منتسب خلال العام المالي 2002م، مقابل 35848 منتسب للعام 2001م، بزيادة قدرها ( 5128) منتسب وبنسبة تصل إلى( 14 ،3% ).

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved