Tuesday 15th april,2003 11156العدد الثلاثاء 13 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مسؤولو القصيم يعبرون عن حزنهم لوفاة الأمير ماجد بن عبدالعزيز مسؤولو القصيم يعبرون عن حزنهم لوفاة الأمير ماجد بن عبدالعزيز
الفقيد رجل تجلت فيه معاني الإخلاص والوفاء للوطن والمواطنين

* بريدة سليمان العجلان:
عبر عدد من المسؤولين في منطقة القصيم عن بالغ الأسى والحزن حينما علموا بنبأ وفاة صاحب السمو الملكي الأمير ماجد بن عبدالعزيز حيث اتفق الجميع ان الوطن خسر خسارة كبيرة لا تعوض بفقده فإلى ما قالوا:
أمير التواضع والإنسانية
في البداية قال المدير العام للتعليم بمنطقة القصيم الأستاذ صالح بن عبدالله التويجري: ان نبأ وفاة الأمير ماجد بن عبدالعزيز رحمه الله خبر أحزننا جميعاً وكدرنا اشد الكدر ولكن هذه سنة الحياة وقضاء الله وقدره ولا راد لقدره.
وأضاف التويجري تبقى الكلمات قليلة في حق من خدم الوطن وخدم الأمة وخدم مكة المكرمة أشرف بقاع الأرض وفتح قلبه وبيته في كل وقت ليسمع شكوى الناس ويخفف آلامهم ومعاناتهم.. انه أمير الإنسانية فقد عرفته أميراً كريماً أميراً شهماً يحب الخير للناس. رحم الله ماجد بن عبدالعزيز وأسكنه فسيح جناته.
مات أمير أشرف بقاع الأرض
من جهته قال اللواء خالد بن عباس الطيّب مدير شرطة منطقة القصيم: رحم الله الأمير ماجد بن عبدالعزيز فقد كان نعم الأمير ونعم المسؤول حينما كان أميراً للعاصمة المقدسة وأعطاها الكثير من الوقت والجهد حتى باتت في مصاف المدن العالمية من حيث التخطيط والتطوير العمراني وفق آلية مدروسة وقدم لمكة الإنجاز تلو الإنجاز والعطاء تلو العطاء.
أحبه الجميع الكبير والصغير ان ما قدم رحمه الله لمكة المكرمة من إنجازات تقف شاهداً على عطائه لهذه المدينة التي يقصدها المسلمون من شتى بقاع المعمورة.. إنني عرفته أميراً يحب الخير أميراً يحترم الرأي الآخر يحترم الصغير والكبير وما تواضعه الجم إلا دليل على ذلك ولا أقول إلا رحم الله الأمير ماجد رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته {إنَّا لٌلَّهٌ وّإنَّا إلّيًهٌ رّاجٌعٍونّ}
أحقاً أمير التواضع
والإنسانية رحل
المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة القصيم الدكتور هشام بن محمد ناضرة قال: نحن أمة الإسلام أمة الدين الحنيف نؤمن بالقدر خيره وشره ولا راد لقضاء الله وقدره إذن من هنا لا نقول إلا {إنَّا لٌلَّهٌ وّإنَّا إلّيًهٌ رّاجٌعٍونّ} ولا حول ولا قوة إلا بالله.
وأضاف ناضرة قائلا ودعت مكة المكرمة المدينة الحبيبة لقلبه رحمه الله ابنها البار صاحب السمو الملكي الأمير ماجد بن عبدالعزيز.
مكة المكرمة ومدنها وقراها بكت ماجد بن عبدالعزيز الذي عاش معها واختلط مع أهلها وأبنائها لقد شعرنا بالحزن العميق لوفاته رحمه الله كيف لا وهو المسؤول الذي نهض بمكة المكرمة في كافة المجالات التطويرية التي ينعم بها الزائر الآن فرحم الله المخلص الذي رحل.
مصاب جلل
مدير عام فرع وزارة المياه المهندس عبدالكريم الفوزان حدث الجزيرة بهذا المصاب الجلل قائلاً: تبقى الكلمات قليلة في حق من خدم الوطن بإخلاص وقدم حياته وجهده فداء لهذا الوطن من خلال عمله في عدة مجالات كان آخرها أميراً لمنطقة مكة المكرمة ومسؤولاً عن لجنة الحج حيث يظهر للجميع مدى اهتمامه وبالغ حرصه على راحة الحجاج منطلقاً بذلك من توجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمير وكان نعم المسؤول ونعم الأمير العامل لتقدم هذا الوطن وازدهاره وختاماً لا نملك إلا الدعاء له بالمغفرة والرضوان.
الأمير المخلص
وقال مدير عام الشؤون البلدية والقروية بمنطقة القصيم المهندس أحمد السلطان. بداية رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته وبرحيله فقد الوطن ابناً من أبنائه البررة وأميراً مخلصاً يعمل بصمت ويعمل بتفان وفق برامج وخطط حديثة.
لقد قدم الكثير لوزارة الشؤون البلدية والقروية حينما كان وزيراً لها وقدم الكثير لمكة المكرمة أطهر بقاع الأرض.. انه رحمه الله يحب العمل ويجب الانتاج ويعرف كي يستثمر الطاقات ويفجرها في صالح الوطن والمواطن انه بحق خسارة كبيرة ولكن لانقول الا {إنَّا لٌلَّهٌ وّإنَّا إلّيًهٌ رّاجٌعٍونّ}
رجل الإنجازات
وتعدد المسؤوليات
العقيد سليمان العجلان مدير مرور القصيم قال: رحم الله الأمير ماجد بن عبدالعزيز كان رجل موقف وصاحب إنجاز كبير ماجد بن عبدالعزيز كان وراء الإنجازات الكبيرة التي شهدتها مكة المكرمة كان حريصا كل الحرص على خدمة ضيوف الرحمن ويتابع باهتمام بالغ كل ما من شأنه راحة الحجيج.
كان عطوفاً باراً ببلده متواضعاً حريصا على مصالح المواطنين في مكة المكرمة. اسأل الله سبحانه وتعالى أن يرحمه ويجزيه نظير ما قدم وان يجعل ذلك في ميزان حسناته. ان مكة المكرمة والتي عرف عنه انه يحبها كثيراً كما جاء على لسانه رحمه الله في مناسبات عدة لم يطمئن له بال حتى أصبحت أنموذجاً مشرفاً ومدينة حضارية يزينها بيت الله الحرام. وكان رحمه الله مسؤولاً قوياً وجه قوته هذه لصالح الوطن والمواطن وهذا لم يمنعه من العطف والاحترام والأدب الجم انه بحق إنسان بكل معاني الإنسانية.
حبيب مكة المكرمة
من جهته قال مدير مستشفى بريدة المركزي الأستاذ احمد بن عبدالله العمر. ان وفاة الأمير ماجد بن عبدالعزيز خسارة لمكة المكرمة وخسارة للوطن كله. كان رحمه الله محباً للخير للناس يتشاور معهم في كل ما يهم هذا الوطن وما يخدم أطهر بقعة على وجه الأرض.. انه مسؤول ذو فكر حديث وقائد إداري من نوعية نادرة يعرف متى يتكلم ويعرف طرق النجاح له إسهامات كبيرة في خدمة ضيوف الرحمن وفي المشاعر المقدسة بالذات وحول الحرم ان مكة المكرمة خسرت خسارة قلما تخسر مثلها كيف لا وابنها الحنون البار قد ووري مثواه الأخير.
انني أتقدم لخادم الحرمين الشريفين بخالص العزاء والمواساة ولسمو أمير منطقة القصيم ولسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز ولا نملك إلا الدعاء بالمغفرة والرضوان.
خسارة كبيرة
الأستاذ محمد بن صالح أبا الخيل رئيس مركز الصباخ ببريدة قال: حقيقة نحن أمة إسلامية وأناس مؤمنون بقضاء الله ولا راد لقضاء الله وقدره والأمر يومئذ لله وحده وهذه سنة الحياة أطفال وشباب ثم كبار تنتهي الأعمار فيما يقول الحق تبارك وتعالي «كن فيكون» ان وفاة صاحب السمو الملكي الأمير ماجد بن عبدالعزيز خسارة للوطن لا تعوض كيف لا والمفقود رجل وإنسان بحجم ماجد بن عبدالعزيز الذي عرف عنه التواضع والشفقة وحب الخير للناس وتقدير المسؤولية والعمل على راحة المواطن وفي الطرف الآخر خدمة ضيوف الرحمن أثناء الحج والعمرة طوال العام. انه رحمه الله يحب مكة المكرمة وعمل على دفعها وازدهارها وفق ما تمليه عليه المسؤولية.
حزن عميق
محافظ الشماسية عبدالله الفهيد قال: ودعت مكة المكرمة ابنها البار الأمير ماجد عبدالعزيز الذي عمل على تطويرها وخدمة سكانها ومواطنيها وزائريها واننا اذ نقدم خالص التعازي لمقام خادم الحرمين الشريفين ولسمو أمير منطقة القصيم وسمو نائبه الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز وسيظل ماجد بن عبدالعزيز بقلوبنا جميعاً.{إنَّا لٌلَّهٌ وّإنَّا إلّيًهٌ رّاجٌعٍونّ}
نتذكره حينما نزور
مكة المكرمة
محمد بن عبدالله الحجاج محافظ عيون الجواء قال: لم يمت ماجد بن عبدالعزيز فانجازاته تشهد على ذلك وسيبقى خالداً في الذهن ونتذكره حينما نزور مكة المكرمة كيف لا وعطاءاته وانجازاته أمام العيان انه خسارة لا تعوض ولا نملك الا أن ندعو له بالمغفرة والرضوان.
الأمير الذي رحل
رئيس مركز الربيعية صالح بن عبدالعزيز الرميان قال: بعد نعي الديوان الملكي وفاة الأمير ماجد بن عبدالعزيز نزل الخبر كالصاعقة. كيف لا والأمير له اسهامات جليلة وكبيرة في قطاعات عدة في المملكة كوزارة الشؤون البلدية والقروية وإمارة مكة المكرمة ولجنة الحج المركزية وخدمة ضيوف الرحمن حيث أعطى كل هذه الجهات بصدق وإخلاص دون ملل أو كلل فلا نقول إلا {إنَّا لٌلَّهٌ وّإنَّا إلّيًهٌ رّاجٌعٍونّ}.
الأمير المخلص
من جهته قال رئيس مركز مجيد الترمس نايف بن فالح الغازي انه رحمه الله مسؤول كبير ذو فكر عملي نادر يحب العمل ويحب النجاح يحب العاملين ويحب المخلصين متفان في عمله. ولقد خسرت المملكة ابناً من أبنائها المخلصين فرحمه الله رحمة واسعة.
هذا أمر الله سبحانه
علي بن راضي بن حجاج رئيس مركز شرب بالقصيم لم بتمالك نفسه وهو يعبر عن حزنه وألمه بوفاة الأمير ماجد بن عبدالعزيز وقال: انه خسارة وفقدة لا يعوض ولا يقدر بثمن وهذا أمر الله ولا راد لأمره سبحانه {إنَّا لٌلَّهٌ وّإنَّا إلّيًهٌ رّاجٌعٍونّ}.
من جهته عبر الدكتور ابراهيم بن حمد المشيقح الأستاذ بفرع جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالقصيم ان وفاة الأمير ماجد بن عبدالعزيز تعد خسارة كبيرة حيث يعد رحمه الله من أبناء الوطن المخلصين الذين يعملون بصمت وإخلاص.
وحقيقة ان الزائر لمكة المكرمة يشهد ذلك حيث تتضح الصورة الحقيقة للمسؤول الأول في مكة المكرمة من خلال الإنجازات والتقدم الذي شهدته العاصمة المقدسة في كافة المجالات سواء ما يخص أهلها وأبناءها أو ما يخص ضيوف الرحمن انه رحمه الله يعمل ما في وسعه من أجل مكة المكرمة التي أحبها وأحبته وأخلص لها وقدم جل وقته وجهده.رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved