Tuesday 15th april,2003 11156العدد الثلاثاء 13 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بحضور الأمراء وجموع غفيرة بالمسجد الحرام بحضور الأمراء وجموع غفيرة بالمسجد الحرام
سمو ولي العهد والأمير سلطان يتقدمان المصلين على جنازة الأمير ماجد رحمه الله

* مكة المكرمة - عبيدالله الحازمي - أحمد الأحمدي- وعمار الجبيري:
أدى صاحب السمو الملكي ا لأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني عقب صلاة المغرب أمس الأول صلاة الميت على صاحب السمو الملكي الأمير ماجد بن عبدالعزيز رحمه الله في المسجد الحرام.
وقد أدى الصلاة مع سمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز وزير الاشغال العامة والاسكان وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير فواز بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير ممدوح بن عبدالعزيز رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة.
كما أدى الصلاة أبناء الفقيد صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد نائب أمير منطقة القصيم وأصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب الفضيلة العلماء والمشايخ وأصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين وجمع من المواطنين.
وقد تلقى صاحب السمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز التعازي في الفقيد الغالي من أصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب الفضيلة العلماء والمشايخ وأصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين. تغمد الله الفقيد بواسع رحمته وأسكنه فسيح جنته.
وبهذه المناسبة التقت «الجزيرة» عدداً من أصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب المعالي الوزراء وأصحاب السعادة المسؤولين لاستطلاع مشاعرهم:
الموقف كبير:
فقد قال صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض الذي كان متأثراً كثيراً ويغالب دمع عينيه: رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جناته فالموقف أكبر من ان اتحدث عنه فالمصاب جلل والفاجعة كبيرة ولكن ليس لنا إلا أن نقول رحم الله الفقيد وغفر له واسكنه فسيح جناته وانا لله وإنا إليه راجعون .
خسارة عظيمة:
وقال صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة: رحم الله الأمير ماجد بن عبدالعزيز واسكنه فسيح جناته ففقده خسارة كبيرة لن تعوض .
فسموه رحمه الله من رجال البر والاحسان والتواضع الجم فقد كان مثالاً يحتذى به في سمو الأخلاق والتواضع والانسانية وحب الاخرين .
لكل أجل كتاب:
وقال معالي وزير المواصلات الدكتور ناصر بن محمد السلوم: رحم الله سمو الأمير ماجد بن عبدالعزيز فموته خسارة كبيرة لا تعوض ولكن هذه قدرة الله ومشيئته فلكل أجل كتاب وليس لنا إلا أن نرفع اكف الضراعة لله عز وجل بأن يرحمه ويسكنه فسيح جناته وعزائى لجميع الاسرة المالكة الكريمة وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله ولأنجاله الكرام ولجميع اخوانه وافراد الاسرة الكريمة.. فسموه من خيرة الرجال عُرف بالتواضع وأعمال الخير وحب مساعدة الآخرين والجد والاجتهاد في العمل والتفاني في سبيل خدمة الوطن والمواطنين ومنطقة مكة المكرمة شهدت في عهده الكثير من المشروعات والانجازات التي لا تزال شاهدة على نفسها وعلى عظم هذا الانجاز وهذه الأعمال الخيرة والسمعة الطيبة يجدها ان شاء الله في ميزان حسناته.
الرجل الإنسان:
وقال معالي وزير المعارف الدكتور محمد بن أحمد الرشيد: رحم الله سمو الأمير ماجد واسكنه فسيح جناته فقد كان رجلاً إنساناً بكل ما تحمله هذه الكلمة من معانٍ فكان متواضعاً محباً لاعمال البر والاحسان ومساعدة المحتاجين من كبار السن من رجال ونساء وارامل وايتام فالكلمات تعجز عن الوصف فهو الاخ والصديق والموجه للجميع وصاحب تواضع جم وابتسامة مشرقة وانضباط في العمل وفي مواعيده وليس لنا سوى الدعاء بأن يسكنه الله فسيح جناته فالفاجعة كبيرة ولكن هذا أمر الله فإذا جاء لا مرد له.
27 عاماً مع سموه:
وقال المهندس فهد سليمان الحمد السليمان المدير العام لمصلحة المياه والصرف الصحي بمنطقة مكة المكرمة سابقاً لقد عملت مع سمو الأمير ماجد رحمه الله أكثر من 27 عاماً عندما كان وزيراً للشؤون البلدية والقروية ثم أخيراً لمنطقة مكة المكرمة ورئيساً مباشراً على مدى سنوات طويلة كرئيس لمجلس ادارة المصلحة بمنطقة مكة المكرمة وتعلمت من سموه الشيء الكثير فتعلمت الصبر وكيفية احترام الناس ومحبتهم وعلمنا احترام الوقت والتواضع والبشاشة فكان ليس بمثابة الرئيس بل بمثابة الاخ والمعلم والموجه.
وقد عرفت سموه محباً للعمل ليلاً ونهاراً ويحب مساعدة الآخرين وفي الامارة كان حريصاً على ان يقابل الجمهور بنفسه ويستمع إلى ما لديهم من امور بابتسامة تفاؤل وحب كبير كما كان قريباً من موظفي المصلحة صغيرهم وكبيرهم..
فاجعة كبيرة
وقال معالي د. أحمد محمد علي رئيس البنك الإسلامي للتنمية: لا شك أن الفاجعة كبيرة بوفاة سمو الأمير ماجد ولكننا لا نفعل شيئاً أمام قضاء الله وقدره وليس أمامنا سوى أن نرفع أكف الضراعة لله عزّ وجلّ أن يرحم سموه ويسكنه فسيح جناته، فقد عرف عن سموه جميع أعمال الخير والبر والإحسان وكل عمل مثمر، كما عرف بسعة صدره ومحبته للآخرين وخدمة بلده بكل إخلاص وتفان.
التواضع الجم
وقال المهندس الدكتور يحيى عبدالقادر كوشك مدير عام مصلحة المياه والصرف الصحي بالمنطقة الغربية سابقاً:
رحم الله فقيد الجميع الأمير ماجد بن عبدالعزيز فقد عملت مع سموه عن قرب كرئيس مباشر لمجلس إدارة المصلحة عندما كنت مديراً عاماً لها في عام 1400 و1401هـ
وكان ذا أخلاق فاضلة وتعامل حسن مع الجميع يشعرك بالتحدث إليه بكل انشراح كما عرف عنه الانضباط في العمل وكرم السجايا وطيب المعشر وبنظرته الثاقبة وإنسانيته الكبيرة وكان محباً للعاملين معه يبادلهم الحب والاحترام ويوجههم بكل تواضع وأدب.
باع طويل
وقال معالي أمين العاصمة المقدسة السابق فؤاد بن محمد غزالي: لا شك أن وفاة سمو الأمير ماجد خسارة فادحة لا تعوض فهو رجل انسان بكل ما تحمله هذه الكلمة من معان وقد كان له باع طويل في تطوير العمل بمنطقة مكة المكرمة، وإنني في هذا لموقف الجلل والمصاب العظيم لا أملك سوى أن أدعو الله له بالرحمة والمغفرة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved