Tuesday 15th april,2003 11156العدد الثلاثاء 13 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

فيما يخيم الفيروس على مؤتمر السياحة الآسيوي فيما يخيم الفيروس على مؤتمر السياحة الآسيوي
المرض الرئوي الغامض (سارس) مازال خارج السيطرة بهونج كونج

* هونج كونج - رويترز:
قالت سلطات هونج كونج في بيان ان كبير المسؤولين التنفيذيين في الاقليم تونج شي هوا ابلغ الرئيس الصيني هو جينتاو انه لم يتم بعد وضع فيروس «سارس» تحت السيطرة الفعالة في هونج كونج. والتقى تونج مع هو يوم السبت في مدينة شنتشن الصينية الجنوبية قرب الحدود مع هونج كونج.
ولم تكشف وسائل الاعلام الصينية الرسمية عن زيارة هو لإقليم جوانجدونج الجنوبي إلا امس الاول وهي تمثل اقوى دليل حتى الآن على مدى الجدية التي تنظر بها الحكومة الصينية للأزمة الصحية المتفاقمة في هونج كونج.
وذكر البيان في وقت متأخر امس ان تونج «قال انه بينما لا يمكن في المرحلة الراهنة القول بأن المرض وضع تحت السيطرة الفعالة إلا ان الحكومة تفهم الآن بصورة اساسية طبيعة المرض واسلوب انتقاله وافضل طرق علاجه».
وجاء الاجتماع مع ارتفاع عدد حالات الاصابة بالمرض في هونج كونج الى 1150 حالة بينما توفي بسببه 40 شخصا، وعلى مستوى العالم اصاب الفيروس اكثر من 3100 وقتل اكثر من 120.
من جانب آخر بدأ أمس الاثنين مؤتمر رئيسي عن السفر في منطقة آسيا والمحيط الهادي في جزيرة بالي الاندونيسية لبحث قضايا مهمة في الصناعة التي ضربتها الاعمال الارهابية والحرب على العراق وفيروس رئوي غامض.
وجاء القرار بالمضي في عقد الاجتماع المقرر ان تفتتحه رئيسة اندونيسيا ميجاواتي سوكارنوبوتري بعد تكهنات عن احتمال تأجيله بسبب المخاوف من ان يقوض تفشي العرض التنفسي الحاد «سارس» القاتل السفر الى آسيا.
وسيعقد مؤتمر رابطة السفر في آسيا والمحيط الهادي الذي يحضره رجال اعمال وممثلون عن 42 دولة على بعد عشرة كيلومترات فقط من منتجع كوتا بيتش الذي شهد انفجارات بقنابل في اكتوبر الماضي أودت بحياة اكثر من مئتين معظمهم من السائحين الاجانب.
كما تثور مخاوف من ان الحرب على العراق قد تثير مشاعر مناهضة للغرب في اندونيسيا ودول آسيوية اخرى تسكنها اغلبية مسلمة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved