Tuesday 15th april,2003 11156العدد الثلاثاء 13 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

7/3/1390ه 12/5/1970م العدد 293 7/3/1390ه 12/5/1970م العدد 293
هذه الخطوة الوثابة في سبيل تقدمنا الرياضي

خطوة رائعة.. من الخطوات الدائمة لرعاية الشباب عشنا أحداثها في الأسبوع الماضي كأثر من الآثار الايجابية للمجهودات المخلصة..
هذه الخطوة هي دعوة رعاية الشباب لمدربي كرة القدم بغية الوصول إلى خطة جديدة منسقة للتدريب تساعد على تطور مستوى الكرة في بلادنا.
واجتمع المدربون برئاسة سمو الأمير خالد الفيصل والقى سموه كلمة ضافية أبان فيها أهداف الاجتماع وأوضح حرص الرعاية على الاستفادة من آراء المدربين وتوصياتهم ثم أعطى المدربون آراء كانت تستهدف الارتقاء والتطور تحقيقاً لأهداف الاجتماع.
انني أشيد بجهد الرعاية وأشيد بحرصها لأنها تدرك أهمية التمازج في الآراء للوصول الى نتيجة تحقق الاهداف المنشودة.
ولقد تابعت طوال أيام اجتماع المدربين نقاط البحث وسألت أكثر من مدرب واتصلت بأكثر من مسئول لاغوص وسط مائدة الاجتماع وأخرج بمادة صحفية تكشف الجوانب الرائعة لهذا الاجتماع، كلهم أكدوا لي أهمية الاجتماع وضرورة عقده كل عام وأهمية النقاط التي بحثت.. وتركوا أمامي شوقا كبيرا لنتائجه.. الى ان ظهرت التوصيات والنتائج.. ولن أقول عنها إنها فعّالة وانها مثمرة.. لانه لم يمض وقت بعد على تنفيذها لتترك علامات تؤكد نجاحها من عدمه لكني أستطيع أن أقول انها كخطوة جديدة وكعمل أول من نوعه لابد وأن ينجح وقد يصل التفاؤل عندي حداً أؤكد معه التطور المأمول لمستوى الكرة في بلادنا.
من النقاط الهامة التي توصل اليها المؤتمر ابتعاث المدربين الوطنيين لدورات تدريبية خارجية.. هذه استجابة لمطالب الكثيرين في تأهيل الشباب السعودي للتدريب ثم ايضا أوصى المجتمعون بعقد ندوة سنوية لمدربي كرة القدم في المملكة لمناقشة أعمالهم ومشاكلهم وما يستجد من تعديلات للقوانين والانظمة ولطالما طالبنا بذلك لأن تبادل الآراء والخبرات يساعد على تطوير وسائل التدريب عند مدربينا ثم الرأي الذي ينادي بدعوة أحد المدربين العالميين لاعطاء فكرة شاملة عن الفرق التي اشتركت في بطولة كأس العالم ومستوياتها يجعل الصلة مع تطور مستوى الكرة في العالم دائمة ومشدودة نأخذ منها ما يناسب مستوانا وما يساعد على تطويره.
هذا فضلاً عن النقاط الأخرى التي لا تخلو من أهمية في الآثار التي ستتركها عند التطبيق مثل إضاءة الملاعب وضرورة التنسيق بين جهازي رعاية الشباب في وزارة المعارف والعمل والشئون الاجتماعية واقتراح ايجاد كأس للناشئين على طريقة خروج المغلوب على مستوى المملكة.
لقد فرحت كثيرا لهذه التوصيات.. فرحت لانني اشتم فيها الحرص المخلص على التطوير الذي نأمله للكرة السعودية واجتماع مدربي كرة القدم وهم النخبة التي عاشت طويلا في الملاعب فتزودت من أيامها وانصرام سنينها خبرات لابد من الاستفادة منها.
وأنا اذ أشيد بهذه التوصيات وتلك النتائج اطالب بسرعة العمل على تحقيقها والوصول بها إلى مرحلة التنفيذ بشكل سريع لتتحرك البسمة على شفاهنا ونحن نشهد تطور مستوى الكرة في بلادنا الحبيبة فضلاً عن تطورها الحالي..
وأكثر من تحية للأمير الشاب خالد الفيصل ولرجاله العاملين في ادارته.. ومزيداً من التوفيق يارب لكل خطانا.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved