Wednesday 16th april,2003 11157العدد الاربعاء 14 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إسرائيل تعطي واشنطن ملاحظاتها على خارطة الطريق.. والحكومة الفلسطينية لا تزال قيد البحث إسرائيل تعطي واشنطن ملاحظاتها على خارطة الطريق.. والحكومة الفلسطينية لا تزال قيد البحث
مقتل ضابط إسرائيلي وجرح أربعة في عمليتين مسلحتين بنابلس والمنطار

  * القدس غزة واشنطن الوكالات:
اعلن متحدث عسكري اسرائيلي ان ضابطاً اسرائيلياً قتل وجرح آخر امس الثلاثاء برصاص اطلقه فلسطينيون في عملية جرت في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية واستشهد فيها فلسطيني.
وقال المتحدث ان اللفتنانت دانيال مانديل «24 عاماً» قتل خلال محاولته توقيف ثلاثة ناشطين في حركة المقاومة الاسلامية «حماس» يجري البحث عنهم ولجأوا الى منزل، وقد استسلم اثنان منهم عند تطويق المبنى.
واضاف ان الفلسطيني الثالث اطلق النار على الجنود الاسرائيليين انطلاقاً من مدخل منزله، وقد جرح لكنه تمكن من دخول المبنى قبل ان يقتل.
وذكرت مصادر امنية فلسطينية ان الناشط الذي قتل هو مازن فريتخ ويبلغ من العمر 24 عاماً، واكدت توقيف الناشطين الآخرين.
وقالت هذه المصادر ان فريتخ لم يكن من ناشطي حماس بل عضو في كتائب شهداء الاقصى المرتبطة بحركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات.
كما ذكرت مصادر عسكرية اسرائيلية ان فلسطينيا تسلل امس الثلاثاء الى الموقع الاسرائيلي على معبر كارني «المنطار» بين اسرائيل وقطاع غزة فقتل بعد ان جرح ثلاثة اسرائيليين.وقالت المصادر نفسها ان الفلسطيني اطلق النار في كل الاتجاهات والقى قنبلة يدوية على العسكريين الذين كانوا في المعبر قبل ان يقتله الجنود.
من جهة اخرى اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي امس «الثلاثاء» ثلاثة مواطنين فلسطينيين من بلدة طمون جنوب شرق نابلس بعد اقتحامها بعدد من الدبابات والآليات ولا تزال قوات الاحتلال تحاصر مجموعة من الشبان في أحد المنازل.
كما اعتقلت قوات الاحتلال سبعة مواطنين من نزلة زيد وكفر قود بمحافظة جنين.
وفي الخليل هدمت قوات الاحتلال منزل الشهيد علاء النتشة أحد نشطاء حركة حماس ومنفذ عملية اطلاق النار على مستوطنة كريات أربع في الخليل.
وكان النتشة قد استشهد في الخامس من الشهر الحالى عندما حاول التسلل الى مستوطنة كريات اربع لتنفيذ عملية مسلحة لكن قوة اسرائيلية اشتبكت معه قبل ان يدخل المستوطنة مما اسفر عن استشهاده ولا تزال قوات الاحتلال تحتجز جثمانه. وفي واشنطن قال بيان اسرائيلي ان اسرائيل اعطت الولايات المتحدة ملاحظاتها المبدئية على خطة للسلام في الشرق الاوسط وقالت انها واثقة ان واشنطن ستدرسها دراسة جادة.
وقدم دوف فيسجلاس كبير موظفي مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون الملاحظات في اجتماع في البيت الابيض مع وزير الخارجية كولن باول ومستشارة الامن القومي للبيت الابيض كوندوليزا رايس ومسؤولين آخرين منهم وكيل وزارة الدفاع دوجلاس فيث.
وتقول الولايات المتحدة انها ستذيع رسميا محتويات خطة السلام المعروفة باسم «خريطة الطريق» حالما يصوت المجلس التشريعي الفلسطيني بالثقة على حكومة جديدة برئاسة رئيس الوزراء المعين محمود عباس «ابو مازن».من ناحية اخرى أكد رئيس المجلس التشريعى الفلسطينى أحمد قريع أن مشروع تشكيل الحكومة لا يزال قيد البحث ما بين الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات ورئيس الوزراء المكلف محمود عباس وداخل الأطر الفلسطينية القيادية.وأعرب قريع «في تصريح له امس» عن تفاؤله بقرب الاعلان عن التشكيلة الوزارية الجديدة ضمن المهلة الجديدة التي منحت لتشكيلها.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved