Wednesday 16th april,2003 11157العدد الاربعاء 14 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

لم يرد اسمه في قائمة المطلوبين أمريكيا لم يرد اسمه في قائمة المطلوبين أمريكيا
سفير العراق بالجامعة العربية باق في منصبه

* القاهرة رويترز:
قال المندوب العراقي لدى جامعة الدول العربية انه باق في منصبه بالجامعة في الوقت الراهن على الرغم من ان الحكومة التي كان يمثلها فقدت السيطرة على العراق الاسبوع الماضي.
وقال السفير محسن خليل ابراهيم وهو ايضاً سفير العراق لدى القاهرة للصحفيين في مقر الجامعة العربية بالعاصمة المصرية يوم الاثنين انه لم يزل في الجامعة للتعبير عن مصالح الشعب العراقي ودولة العراق.
وكان اليمن اعلن يوم الاحد انه وافق على منح حق اللجوء السياسي لابراهيم الذي لم يرد اسمه بين 55 مسؤولاً عراقياً كبيراً تطلبهم الولايات المتحدة التي شنت حرباً على العراق للإطاحة بحكومة صدام حسين.
وقال مسؤول يمني إن الدبلوماسي العراقي يتوقع وصوله قريباً.
وجاءت الانباء ببقاء ابراهيم في منصبه في الوقت الحالي عقب ثلاثة ايام من مغادرة محمد الدوري سفير العراق لدى الامم المتحدة للولايات المتحدة متجهاً الى سوريا قائلاً انه لا يريد تمثيل بلاده وهي تقع تحت نير الاحتلال الامريكي البريطاني.
وتحدث ابراهيم عقب اجتماع للمندوبين الدائمين في الجامعة العربية لبحث موضوع العراق قائلاً انه حث الدول الاثنتين والعشرين الاعضاء في الجامعة على العمل من اجل تحقيق الاستقرار والامن لبلاده بقدر الامكان وايقاف عمليات السلب التي انتشرت في المدن العراقية الكبرى. ودعا ابراهيم الجامعة الى المطالبة بأن يكون تواجد القوات الامريكية والبريطانية في العراق لحماية أمنه واستقراره وتجنب «تدمير مؤسسات الدولة» والعمل من أجل تنصيب «حكومة وطنية منتخبة» في اقرب وقت ممكن.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved