Wednesday 16th april,2003 11157العدد الاربعاء 14 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سفير روسيا العائد من بغداد يرجح مقتل صدام ومعاونيه! سفير روسيا العائد من بغداد يرجح مقتل صدام ومعاونيه!

* موسكو سعيد طانيوس:
رجح السفير الروسي في بغداد فلاديمير تيتورنكو بعد عودته إلى موسكو ان يكون الرئيس العراقي صدام حسين قد قتل مع مساعديه في الغارة الأمريكية التي استهدفت مبنى مطعم المنصور الذي يعتقد انهم كانوا متواجدين فيه يوم الاثنين في السابع من نيسان/ ابريل الجاري، وقال إن هذا وحده يفسر كل ما حصل بعد هذا التاريخ، لا سيما السقوط السريع والسهل للعاصمة بغداد في أيدي القوات الأمريكية.
وقال السفير تيتورنكو الذي كان على علاقة شخصية جيدة مع الرئيس العراقي ل«الجزيرة» إنه ليس من سمات طبع صدام حسين الاختفاء فجأة أو الهروب وترك الأمور تجري على غاربها.
ونفى تيتورنكو مجدداً الأنباء التي ترددت بشأن احتمال نقل الدبلوماسيين الروس أرشيف صدام حسين معهم من العراق. وحسب كلامه لم يكن في السيارات الدبلوماسية التي استقلوها أثناء خروجهم من العاصمة العراقية سوى تجهيزات عائدة إلى السفارة وأمتعة شخصية للموظفين.
وقال الدبلوماسي الروسي ان طريق قافلة سيارات الدبلوماسيين والصحفيين الروس كان متفقا عليه مع القيادة الأمريكية وان «الأمريكيين كانو يعرفون تماما من يسافر في القافلة ومن في سيارتي التي كانت تسير في المقدمة وعليها العلم الروسي».
وكانت قافلة سيارات الدبلوماسيين الروس قد تعرضت لاطلاق النيران من جانب القوات الأمريكية وهي في طريقها إلى سوريا، مما أدى إلى جرح عدد من الدبلوماسيين الروس، بينهم سائق السفير الذي أصيب بجراح خطيرة، وأجريت له عملية جراحية في مدينة الفلوجة العراقية.
وفي رده على سؤال حول إمكانية عودته إلى بغداد بصفة سفير مع النظام الجديد في العراق قال الدبلوماسي الروسي انه من «أجل العودة إلى العراق بالصفة السابقة من المتعين ان يجري في العراق اقامة دولة تحظى بالاعتراف الدولي».
وذكر تيتورينكو بأنه سلم أوراق اعتماده إلى القيادة العراقية السابقة، وان «مصير السفير في أيدي رئيس البلاد فلاديمير

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved