Wednesday 16th april,2003 11157العدد الاربعاء 14 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أهالي عقلة الصقور أهالي عقلة الصقور
معربين عن عميق حزنهم لوفاة الأمير ماجد بن عبدالعزيز

* عقلة الصقور سالم بن حيلان الوهبي:
عبر عدد من أهالي عقلة الصقور بمنطقة القصيم عن بالغ الأسى والحزن حينما علموا بنبأ وفاة صاحب السمو الملكي الأمير ماجد بن عبدالعزيز حيث اتفق الجميع أن الوطن خسر خسارة كبيرة لا تعوض بفقده وأن العزاء في صاحب السمو الملكي الأمير ماجد بن عبدالعزيز للشعب السعودي أجمعه وعلى رأسهم القيادة الحكيمة وأبناء سموه مشعل وعبدالعزيز فإلى ما قالوا:
الأستاذ عبدالله بن عثمان الخضير قال بعد أن دعا بالرحمة والمغفرة للفقيد إن فقد الرجال دائماً وأبداً أمر جلل وعظيم، ولا شك أن رجلاً بقامة الفقيد وهو أحد أبناء مؤسس هذا الكيان العظيم جلالة المغفور له الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن هؤلاء الأبناء الذين ورثوا من والدهم هذا الإرث الكبير فحافظوا عليه وعمروه وبنوه من خلال سيرهم على خطى مورثهم العظيم، ويعتبر الأمير ماجد أهلاً للمسؤولية الملقاة على عاتقه في كل موقع تسلم المسؤولية فيه. ولقد فقد الوطن رمزاً من رموزه الخيرة.. فقد الأمير الإنسان صاحب الأيادي البيضاء الأمير ماجد بن عبدالعزيز ومهما تحدثت عن ماجد بن عبدالعزيز فلن أوفيه حقه.. وأرفع أحر التعازي والمواساة إلى مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني ولأبناء الفقيد الأمير عبدالعزيز والأمير مشعل ولجميع أفراد أسرة الفقيد والأسرة المالكة الكريمة.. رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته وألهم قيادة هذا الوطن ومواطنيه وكل من عرف ماجد بن عبدالعزيز الأمير الإنسان الصبر والسلوان{إنَّا لٌلَّهٌ وّإنَّا إلّيًهٌ رّاجٌعٍونّ}.
منور بن نماء السليمي قال: إن الأمير ماجد بن عبدالعزيز كان مثالاً للمسؤول الحريص على أن يكون الإنجاز خدمة للمواطن.. وأضاف أن الأمير ماجد عرف ببساطته وتواضعه الجم.. وكان بابه مفتوحا للكبير والصغير والفقير والغني كان محباً للخير متفاعلاً مع أبناء وطنه يؤمن بالشورى في قراراته التي كان يتخذها وفي عهده حققت مدينة جدة تطوراً كبيراً وتوسعت المدينة حتى أصبحت اليوم واحدة من أهم المدن العالمية..رحم الله الأمير ماجد بن عبدالعزيز صاحب المواقف الكبيرة وصاحب القلب الشفاف الرحيم رحمة واسعة.. وكتب كل ما عمله من أعمال خيرة في ميزان حسناته.
مشعل بن هندي البضاني قال: إننا ونحن نعيش هذا الحدث الجلل بفقد هذا الأمير الإنسان والرجل المسؤول الذي كان موضع ثقة القيادة الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين لا نقول إلا {إنَّا لٌلَّهٌ وّإنَّا إلّيًهٌ رّاجٌعٍونّ} وأحسن الله عزاء مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني ولجميع أفراد أسرة الفقيد والأسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي الكريم.. وأشار المحيميد أن سمو الأمير ماجد بصماته وإنجازاته راسخة في منطقة مكة المكرمة، وسموه كان حريصا على تحقيق تنمية اقتصادية شاملة لمدينة جدة «بصفة خاصة» ومنطقة مكة المكرمة بصفة عامة.. وما تحقق شاهد على نجاحات سموه وإسهاماته الجليلة في التنمية منوها بما شهدته جدة من حركة اقتصادية كبيرة والنشاطات المتعددة مما انعكس على القوة التنموية الشاملة.
تريحيب بن مفضي القصيري قال: إن خبر وفاة سمو الأمير ماجد كان بمثابة صاعقة علينا، وقد قدم سموه الكثير من الإنجازات والأعمال التي كانت مثالاً على إخلاصه وتفانيه في العمل ولن نتمكن من نسيان سموه فهو صرح شامخ لما قدمه للوطن ولقد فقدنا شخصاً عزيزاً على الجميع حيث كان تعامل سموه مع الجميع بشكل أخوي وقد نعجز عن التعبير عن مشاعرنا تجاهه ولن نعطيه حقه مهما قلنا.. و أرفع أحر التعازي والمواساة إلى مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني ولجميع أفراد أسرة الفقيد والأسرة المالكة الكريمة وأن يلهم الله الجميع الصبر والسلوان{إنَّا لٌلَّهٌ وّإنَّا إلّيًهٌ رّاجٌعٍونّ}.
وأضاف حامد بن غلاب السليمي قائلاً: إن القلب ليحزن والعين لتدمع لفراق الأمير المحبوب الذي يعد رمزاً من رموز هذا الوطن المعطاء، حقيقة لقد فجعنا بعد سماعنا نبأ وفاة صاحب السمو الملكي الأمير ماجد بن عبدالعزيز رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته ورفع الرشودي تعازيه الحارة ومواساته إلى خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني والأسرة المالكة وإلى أبناء وبنات الفقيد.
وأضاف حيلان بن سالم الوهبي قائلاً: إن فقد رجل بحجم الأمير ماجد بن عبدالعزيز يعتبر خسارة كبيرة للوطن ولكن هذا قدر الله وما شاء فعل، ونسأل الله العلي العظيم أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان، وأحب أن أرفع أحر التعازي والمواساة إلى مقام خادم الحرمين الشريفين وإلى سمو ولي عهده وسمو النائب الثاني وإلى أبناء الفقيد وبناته وجميع الأسرة المالكة.
فهد بن صالح النحيت قال: رحم الله فقيد الوطن الغالي ابن الغالي ماجد بن عبدالعزيز الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى بعد أن عاش مع المرض فترة طويلة ولكن ماذا عسانا قائلين هذا يومه المكتوب ولا يسعنا إلا أن ندعو الله له بالرحمة والمغفرة وأن يكفر عنه سيئاته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان، ولا نقول إلا {إنَّا لٌلَّهٌ وّإنَّا إلّيًهٌ رّاجٌعٍونّ} وأحسن الله عزاء مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وكافة أفراد الأسرة المالكة والشعب السعودي الكريم.
فيما قال هزاع بن ساير الشنيع فجعت بلادنا الغالية بوفاة أحد رجالها الأخيار الذين شاركوا في إدارة دفتها بكل اقتدار في مختلف مواقع المسؤولية ألا وهو صاحب السمو الملكي الأمير ماجد بن عبدالعزيز رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته.
حيث كان يبذل غاية جهده في تنفيذ تعليمات ولاة الأمر إضافة بمعروفه الجم وكرمه الشهم وحبه للبذل والعطاء والسخاء لكل بر وخير، وإننا في هذا اليوم الحزين نؤمن بالله دائما ونعلم أن لكل نفس كتابا مؤجلاً وأن النفس لا تموت حتى تستكمل رزقها فلا نقول إلا {إنَّا لٌلَّهٌ وّإنَّا إلّيًهٌ رّاجٌعٍونّ}.
وأردف صالح بن سالم اللزام الذي عبر عن عميق حزنه وأسفه في فقيد الوطن صاحب السمو الملكي الأمير ماجد بن عبدالعزيز رحمه الله فهو كان متواضعاً مع الجميع ولا يفرق بين الكبير والصغير والابتسامة دائماً تعلو محياه فهو نعم الأب المربي والمسؤول العامل والرجل البطل المحنك والأخ الوفي والموجه المنير صاحب البذل العظيم من غير من ويعطي المسكين وينفس كرب المكروب ويغيث الملهوف ويقضي حاجة الناس.فقد فقدنا شخصاً عزيزاً علينا ونتألم لفراقه وعزاؤنا للأسرة المالكة ولإخوانه ولأبنائه مشعل وعبدالعزيز وأخواتهما وللشعب السعودي عامة.
وقال علي بن عتيق السليمي بداية رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته وبرحيله فقد الوطن ابناً من أبنائه البررة وأميراً مخلصاً يعمل بصمت ويعمل بتفان وفق برامج وخطط حديثة.لقد قدم الكثير لوزارة الشؤون البلدية والقروية حينما كان وزيراً لها وقدم الكثير لمكة المكرمة أطهر بقاع الأرض. إنه رحمه الله يحب العمل ويحب الإنتاج ويعرف كيف يستثمر الطاقات ويفجرها في صالح الوطن والمواطن إنه بحق خسارة كبيرة ولا نقول إلا {إنَّا لٌلَّهٌ وّإنَّا إلّيًهٌ رّاجٌعٍونّ}.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved