Wednesday 16th april,2003 11157العدد الاربعاء 14 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

خلال رعايته نيابة عن ولي العهد مسابقة الأمير عبدالله للقرآن خلال رعايته نيابة عن ولي العهد مسابقة الأمير عبدالله للقرآن
الأمير متعب بن عبد الله: تعد هذه المسابقة الأولى من نوعها بين أبناء الحرس الوطني

* الرياض - الجزيرة:
نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني رعى صاحب السمو الملكي الفريق أول ركن/ متعب بن عبد الله بن عبد العزيز نائب رئيس الحرس الوطني المساعد للشؤون العسكرية مساء أمس الأول الحفل الختامي لمسابقة الأمير عبد الله بن عبد العزيز لحفظ القرآن الكريم بالحرس الوطني وذلك في قاعة المحاضرات بمقر مكتبة الملك عبد العزيز العامة بالرياض.
وقد بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم ألقى الأمين العام للمسابقة الشيخ محمد بن سعد الماجد كلمة شكر فيها المسؤولين على دعمهم المسابقة.
ثم ألقى الدكتور إبراهيم أبو عباة رئيس جهاز الارشاد والتوجيه بالحرس الوطني المشرف العام على المسابقة كلمة نوه فيها بأهمية هذه المسابقة وفضلها، وأشار إلى أن هذه المسابقة تأتي امتداداً لدعم كريم ومتواصل من صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني.
وبعد ذلك ألقى معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والارشاد كلمة أشار فيها إلى أن التنافس في كتاب الله هو اشرف ميدان لهذه الأمة جعل الله رفعتها بهذا القرآن وتطبيقها لأحكامه، وأكد على أن هذه المسابقة أراد لها صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله أن تكون للامداد والاعداد لمنسوبي الحرس الوطني وهو غرس صالح سيكون ثماره عملاً صالحاً لمنسوبي الحرس الوطني.
بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الفريق أول ركن متعب بن عبد الله بن عبد العزيز نائب رئيس الحرس الوطني المساعد للشؤون العسكرية كلمة عبر فيها عن سعادته في هذه الليلة المباركة بالحضور نيابة عن سمو سيدي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني لتكريم الفائزين في مسابقة «الأمير عبد الله بن عبد العزيز لحفظ القرآن بالحرس الوطني» هذه المسابقة التي تعد الأولى من نوعها التي تقام في الحرس بين أبنائه العسكريين والتي سيكون لها بمشيئة الله - أثارها الطبية المباركة - من خلال تشجيعهم على تلاوة القرآن الكريم وحفظه والعمل بما فيه من أحكام وتعليمات. وأضاف سموه ان اقامة هذه المسابقة هو تأكيد لما قامت وتقوم عليه هذه البلاد الطاهرة منذ عهد مؤسسها جلالة الملك عبد العزيز طيب الله ثراه إلى هذا العهد الزاهر عهد مولاي خادم الحرمين الشريفين من تحكيم كتاب الله وعناية بهذا القرآن العظيم وجعله دستوراً ومنهجاً لحياة يلتزم به الجميع، وأضاف سموه إن هذه المسابقة تعد حلقة جديدة ضمن منظومة المسابقات القرآنية التي تقام في هذه البلاد المباركة ما هي إلا شكل من أشكال عناية ولاة الأمر بالقرآن الكريم وأهله. بعد ذلك ألقى سماحة المفتي العام للمملكة كلمة عبر سماحته عن سعادته بحضور حفل اختتام مسابقة الأمير عبد الله بن عبد العزيز لحفظ القرآن الكريم، وأضاف سماحته ان اهتمام الأمة بكتاب الله أمر يفرضه عليها عقيدتها، فهذا الكتاب خاتم الكتب حيث شرف الأمة وعزها وسبب سعادتها والعناية بالقرآن والاهتمام به وحث الناس عليه هو الذي يحقق لهذه الأمة عزها ورفعتها وهذا يتحقق بداسته وحفظه والعمل به وتطبيقه، وعبر أن أهمية مثل هذه المسابقة للعسكريين لأن تسلح الجندي المسلم بهذا الكتاب يزيد من قوته ويحقق للجندي التكامل بين قوة الإيمان والقوة العسكرية اللازمة، وأعرب سماحته عن أهمية هذه المسابقة التي تقام لحفظ القرآن الكريم وتدبره. وقد تخلل حفل ختام المسابقة الاستماع إلى نماذج متعددة من تلاوات المتسابقين.
بعد ذلك تشرف الفائزون بالسلام على سموه واستلام جوائزهم كما تشرف بالسلام على سموه رؤساء وأعضاء اللجان العاملة بالمسابقة.
وفي نهاية الحفل قدم رئيس جهاز الارشاد والتوجيه والمشرف العام على المسابقة الدكتور إبراهيم أبو عباة درعاً تذكارياً لسمو الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز بهذه المناسبة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved