Wednesday 16th april,2003 11157العدد الاربعاء 14 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

يشمل تدريب المعلمين والطلاب يشمل تدريب المعلمين والطلاب
المعمر يتفقد مشروع الحاسب الآلي بمدارس الحرس الوطني

  * الرياض الجزيرة:
قام وكيل الحرس الوطني للشؤون الثقافية والتعليمية يوم أمس الأول بزيارة تفقدية لمدرسة الوليد بن عبدالملك الابتدائية بمدينة الأمير بدر السكنية بخشم العان وهي إحدى المدارس الثماني المغطاة بالمرحلة الأولى لمشروع توظيف الحاسب الآلي في مدارس الحرس الوطني.
وقد رافقه خلال الزيارة مدير عام الشؤون التعليمية الدكتور فهد السلطان، ومدير عام مركز المعلومات الأستاذ محمد الخراشي، وقد تجول المعمر ومرافقوه في أرجاء المدرسة واطلعوا على ما تحتويه من تجهيزات، ووسائل تعليمية حديثة، ومعامل للغة الانجليزية وأخرى للحاسب الآلي.
كما استمعوا إلى شرح عن طريق استخدام هذه التقنيات الحديثة في تدريس المناهج الدراسية المتنوعة، والنهج الذي اتبعته مدارس الأبناء بالحرس الوطني في دمج التقنية بالتعليم، حيث انتظم جميع العاملين بالمدرسة في دورات مكثفة لاتقان توظيف الحاسب الآلي في العملية الإدارية والفنية والتعليمية في المدارس.
وقد أبدى المعمر في ختام الزيارة رضاه التام عن سير العمل في مشروع توظيف الحاسب الآلي في مدارس الحرس الوطني، ومدى التفاعل الكبير الذي أبداه المعلمون والطلاب مؤكداً ان سلاحي اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي، لا غنى عنهما في هذا العصر الذي يشهد تطورات مذهلة وسريعة في مختلف الميادين.
يذكر ان مشروع توظيف الحاسب الآلي في مدارس الأبناء بالحرس الوطني بدئ في تشغيله مع بداية الفصل الدراسي الثاني من هذا العام، بعد ان تم الانتهاء من البنية التحتية للمشروع التي تتضمن الربط الشبكي ومعامل الحاسب الآلي، حيث يتم استخدام معامل الحاسب الآلي في تدريس مختلف المواد التعليمية للمراحل الدراسية الثلاث، كما تتولى إحدى الشركات المنفذة للمشروع تدريب المعلمين بمختلف تخصصاتهم لمدة عام على استخدام الحاسب الآلي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved