Wednesday 16th april,2003 11157العدد الاربعاء 14 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في إطار الجولة الـ «20» من بطولة كأس الدوري في إطار الجولة الـ «20» من بطولة كأس الدوري
النصر والرياض في لقاء الطموحات المختلفة.. الرائد والاتفاق في لقاء تحديد المصير

  * كتب سالم الدبيبي:
تنطلق مساء اليوم منافسات الجولة العشرين من بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، حيث تقام مباراتان.. ففي الرياض وعلى ملعب الأمير فيصل بن فهد يلتقي النصر بالرياض، فيما يلعب الرائد أمام الاتفاق مباراة تجري أحداثها على ملعب الأول في مدينة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة.
النصر والرياض
يعود النصر مرة أخرى إلى محاولة اللحاق بفرصة تأكيد تأهله للمربع الذهبي وسط ارتباك يسود تركيبته الفنية واهتزاز افقده استقراريته النفسية، فالأصفر لم يكن في المباراة الماضية، على نفس النسق الأدائي الذي شد به أنظار جماهيره وبعث بها الأمل بالحصول على بطولة كبرى طال انتظارها.
فعلى إثر خروجه الدرامي من مسابقة كأس ولي العهد، جاء المردود في المباراة الماضية أمام الاتفاق باهتا ومتدنيا إلى مستوى كاد معه ان يفقد نتيجة اللقاء، لولا ان الطرف الآخر فرط بجملة الفرص السهلة التي لاحت له، الأمر الذي أكسب النصر نقطة يتيمة رفع بها رصيده إلى «36» نقطة من «19» مباراة محتفظاً بالمرتبة الثالثة حتى اشعار آخر.
فيما يدخل الرياض هذه المباراة في خضم سعيه المتواصل للابتعاد أكثر عن خطر الهبوط لا سيما وان فرص التعويض قد اضمحلت وضاق المجال بالنظر إلى عدد الجولات المتبقية على نهاية المرحلة التمهيدية للبطولة..
وكان الرياض الذي شهد مستواه الفني تطوراً ملحوظاً قد ترك البطولة قبل توقفها محتلاً الموقع التاسع ب«17» نقطة من تسع عشرة مباراة، لذلك سيحاول اليوم كسب ما يمكن لزيادة الاطمئنان وتعزيز الثقة أملاً بحسم موقفه قبل ان يطاله الخطر.
نتيجة الدور الأول 3/صفر لصالح النصر.
الرائد والاتفاق
رغم بعد الفريقين عن وهج قمة المنافسة، إلا ان هذه المباراة تحظى بكثير من الترقب والمتابعة، نظراً لما تشكله من أهمية بالنسبة للصراع الدائر على النفاذ من نفق الهبوط الذي يحاصر طرفيها إضافة للرياض، قبل ان يقفل على أحدهم لينضم إلى النجمة الذي كان قد ودع البطولة في وقت مبكر.
وسيسعى الفريقان الليلة إلى تحقيق أغلى وأهم ثلاث نقاط، خصوصاً الاتفاق الذي سيحسم تقريبا بقاءه، حيث سيرفع رصيده إلى «18» نقطة وسيوسع الفارق عن الرائد «13» نقطة إلى خمس من النقاط..
لذلك على أبناء بريدة بذل أقصى جهودهم باعتبار ان هذه المواجهة هي محطة مفترق الطرق التي على ضوء نتيجتها سترتسم الخطوط العريضة لمصيرهم مع الكبار.
ومن الناحية الفنية قد ترجح الكفة جهة الاتفاق الذي ارتقى مستواه بشكل لافت خلال الآونة الأخيرة،
وقدم مباراة كبيرة أمام النصر الجولة الماضية، رغم انه لم يفلح بمعانقة الانتصار وخرج متعادلاً بهدفين لمثليهما.
وعلى الجانب الآخر لم يقدم الرائد ما يواكب هذه الفترة من عمر البطولة المفعمة بالحساسية، وقبل الخسارة السهلة لصالح الشباب بثلاثة أهداف مقابل هدف يتيم..
ولكن قد تلقي أجواء لقاء اليوم الخاصة، بمفعول آخر يعيد لأحمر القصيم حماسه المعتاد بمؤازرة يتوقع ان يلقاها من جماهيره المتلهفة.
نتيجة الدور الأول: 4/ صفر لصالح الاتفاق.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved