Friday 18th april,2003 11159العدد الجمعة 16 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أعلنت تخفيف حظر السفر للمنطقة أعلنت تخفيف حظر السفر للمنطقة
أستراليا تعيد قواتها من العراق

* كانبيرا رويترز:
تبدأ القوات الاسترالية مغادرة الخليج في مايو ايار المقبل عائدة الى الوطن مع اقتراب الحرب على العراق من نهايتها، وفقاً لماقاله امس الخميس جون هوارد رئيس وزراء استراليا.
وكانت استراليا وهي حليف مخلص للولايات المتحدة ارسلت 2000 عسكري منهم قوات خاصة ومقاتلات نفاثة وثلاث سفن حربية لتنضم الى القوات الامريكية والبريطانية في الحرب على العراق.
وقال هوارد لهيئة الاذاعة الاسترالية «سنبدأ اعادة الناس الى وطنهم واود ان اقول انه بنهاية مايو تقريباً سنجد انفسنا في موقف ستكون فيه السفن الحربية وفرقاطات دارون عادت الى الوطن».
كما حفز اقتراب الحرب من نهايتها استراليا على التخفيف من تحذيراتها من السفر الى الشرق الاوسط لكنها نصحت مواطنيها بتفادي دول معينة وحذرت من هجمات محتملة على الغربيين.
ورفعت وزارة الخارجية الاسترالية التحذيرات من السفر الى المملكة العربية السعودية وقطر والامارات العربية المتحدة والاردن والبحرين وهي التحذيرات التي صدرت حينما كانت الحرب تلوح في الافق.
ومع ذلك فان الوزارة حذرت الاستراليين من السفر على الاطلاق الى العراق واليمن ومغادرتهما اذا أمكن وتأجيل السفر غير الضروري الي ايران ولبنان وسوريا والكويت.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved