Friday 18th april,2003 11159العدد الجمعة 16 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ألمانيا تعارض وتؤكد مسؤولية الأمم المتحدة ألمانيا تعارض وتؤكد مسؤولية الأمم المتحدة
أمريكا تروج لفكرة دور لحلف الأطلسي في العراق

* شتوتغارت المانيا اف ب:
اطلق سفير الولايات المتحدة في المانيا دانيال كوتس مجدداً فكرة اعطاء حلف شمال الاطلسي دوراً في حفظ السلام بعد الحرب في العراق، في حديث لصحيفة «شتوتغارتر ناخريختن» الاقليمية الالمانية نشرته في عددها امس الخميس.
وقال كوست «يبدو ان حلف شمال الاطلسي في وضع مناسب لهذا العمل اكثر» من الامم المتحدة واستبعد تشكيل قوة لحفظ السلام تكون تابعة للمنظمة الدولية، الا انه دعا الى دور مهم للامم المتحدة في اعادة اعمار العراق مضيفا انه «لا بد من البحث في طبيعة هذا الدور بعد ولكن يوجد ما يكفي من العمل للجميع في العراق».
وكان وزير الخارجية الاميركي كولن باول تحدث خلال زيارة الى حلف شمال الاطلسي في الثالث من نيسان/ابريل عن امكانية اعطاء دور لحلف شمال الاطلسي في حفظ السلام بعد الحرب في العراق واكد انه رصد «موقفاً ايجابياً» لدى الحلفاء في هذا الخصوص.
والاربعاء الماضي، اعلن الامين العام لحلف شمال الاطلسي جورج روبرتسون انه لم يتم التوصل الى «توافق» بعد في حلف شمال الاطلسي حول دور المنظومة العسكرية في مرحلة ما بعد الحرب في العراق.
وقال اللورد روبرتسون امام صحافيين في مقر الحلف في بروكسل رداً على اسئلة حول احتمال قيام الحلف بدور بعد الحرب «لم اسمع اصواتاً معارضة لكن ليس هناك توافق بعد».
ويوم الجمعة الماضي اعلن مسؤول كبير في الحكومة الالمانية ان المانيا «لا ترى دوراً للحلف الاطلسي» في العراق بعد الحرب لان الحفاظ على الامن لا يمكن ان يتم الا «باشراف الامم المتحدة».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved