Friday 18th april,2003 11159العدد الجمعة 16 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

فرنسا تنفي بيع صواريخ للعراق فرنسا تنفي بيع صواريخ للعراق

* باريس اف ب:
اعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية فرنسوا ريفاسو يوم الاربعاء ان تكون فرنسا قامت بأي عملية بيع صواريخ غير مشروعة للعراق كما ذكرت مجلة «نيوزويك» الاميركية هذا الاسبوع.
وقالت المجلة نقلا عن ضابط المخابرات العسكرية الاميركية الملازم غريغ هولمس ان القوات الاميركية اكتشفت 51 صاروخا ارض جو فرنسي الماني الصنع من طراز «رولاند/2» في قاعدتين عسكريتين في مطار بغداد الدولي.
ويحمل احد هذه الصواريخ الرقم «05/ 11 كي ان دي 2002» ما اعتبرته المجلة ان هذا الصاروخ استنادا الى الجزء الاخير من رقمه قد صنع العام الماضي.
وقال ريفاسو للصحافيين «لم يتم تصدير اي صاروخ من نوع رونالد او اي قطعة غيار الى العراق بعد العام 1990. ان الرقم الذي اوردته النيوزويك لا يتطابق مع الارقام التي تعتمدها الشرطة الفرنسية لهذه الصواريخ».
واضاف ان «شبكات صنع رونالد 1 ورونالد 2 توقف صنعها في العام 1988 و1993على التوالي» مضيفا «من المستحيل اذن ان يكون اي صاروخ رونالد 2 قد صنع في2002».
ولا تنفي فرنسا ان تكون باعت العراق هذا النوع من الصواريخ ولكنها تؤكد انها اوقفت تسليم اي اسلحة «بما في ذلك قطع الغيار» الى العراق اعتبارا من صيف 1990 طبقا للحظر الذي فرضته الامم المتحدة على هذا البلد.
واشارت نيوزويك ايضا الى العثور على شظايا متفحمة من صاروخ رونالد 3 حديث الصنع.وأكدت وزارة الخارجية الفرنسية ان «اي صاروخ او قاعدة لإطلاق الصواريخ من طراز رونالد 3 لم يشحن الى العراق».
واوضح ريفاسو ان «قواعد اطلاق الصواريخ رونالد 2 ورونالد 3 متشابهة تماما لانها لا تختلف الا بالبرامج». واضاف «في هذه الشروط من الصعب ايجاد الفرق على قاعدة صواريخ محترقة ونرغب في التحقق من ذلك».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved