Friday 18th april,2003 11159العدد الجمعة 16 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بدؤوا إحداث فتحة في جدار «الحمام» منذ عدة أشهر بدؤوا إحداث فتحة في جدار «الحمام» منذ عدة أشهر
أجهزة الأمن اليمنية توسع نطاق بحثها عن متهمي «كول» الفارين من سجن «عدن»

* صنعاء الجزيرة عبدالمنعم الجابري:
أفاد مصدر مسؤول بوزارة الداخلية اليمنية أن أجهزة الأمن وسعت من نطاق عمليات التحرِّي والبحث عن المتهمين في قضية تفجير المدمرة الأمريكية «كول» الذين فروا من سجن «المنصورة» الذي كانوا يحتجزون فيه في مدينة عدن يوم الجمعة الماضي.
وأضاف المصدر أن عمليات البحث عن المتهمين العشرة الذين فروا من السجن تشمل محافظات يمنية مختلفة، مشيراً إلى انه تم تعميم صور هؤلاء الأشخاص على جميع المناطق الأمنية ونقاط التفتيش في اليمن إضافة إلى المطارات والموانئ ومنافذ الحدود البرية.
وقال انه تم رصد مكافآت مالية مغرية لكل من يدلي بمعلومات تساعد أجهزة الأمن في القبض على المتهمين المشار إليهم.
ومن جهة أخرى أكَّد المصدر ان التحقيقات متواصلة مع جميع مسؤولي إدارة السجن الذي فرَّ المتهمون من داخله إضافة الى الموظفين وأفراد الحراسة وذلك من قبل لجنة خاصة تم تشكيلها برئاسة نائب رئيس الجهاز المركزي للأمن السياسي في اليمن اللواء علي منصور رشيد.
هذا وقد أظهرت نتائج التحقيقات التي تم التوصل إليها في حادثة هرب عشرة سجناء من أصل سبعة عشر سجيناً تعتقلهم السلطات اليمنية على ذمة قضية تفجير المدمرة الأمريكية «كول» في شواطئ «عدن» في ال 12 من اكتوبر 2000م، ان المتهمين عمدوا منذ عدة أشهر إلى إحداث ثقب في جدار حمام ملحق بالزنازين التي كانوا يحتجزون فيها وأخذوا في توسيع الثقب تدريجياً إلى ان استطاعوا إحداث فتحة تمكَّنوا من الخروج عبرها ومن ثم الفرار.وقد تبيَّن ان المتهمين كانوا يقومون بتغطية الفتحة في جدار الحمام بقطعة قماش كلما دخل عمال النظافة الذين لم ينتبهوا لذلك إلا بعد فوات الأوان.. كما كان المتهمون يتخلصون من المخلفات التي يقومون بإزالتها من مكان الفتحة عبر شبكة المجاري وذلك بعد تفتيتها إلى أجزاء صغيرة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved