Friday 18th april,2003 11159العدد الجمعة 16 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

دمعة رثاء.. ووفاء.. دمعة رثاء.. ووفاء..
خالد بن فهد الدخيل

ألا إن العين لتدمع وإن القلب ليخشع وإنا على فراقك يا مساعد لمحزونون.. ولكن أمنا بمن في يده القضاء كأن عيني لذكراه إذا خطرت.. فيض يسيل على المدين مدرار لقد رحلت عن هذه الدنيا الفانية، وحلت إلى الدار الباقية إلى ديار خير من ديارنا إلى جنات الفردوس إن شاء الله رحلت وأنت تحث على فعل الخير.. كان آخر كلماته حديثاً هاتفياً بيننا، وبصوت متهدج يرشح باليقين والتسليم بقضاء الله.. بصوت يلهج بالصدق والإيمان كان يتحدث بنفس متقطع بسبب المرض الخبيث. يطلب مساعدة أطفال أيتام لكفالتهم إسوة بقول الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم: «أنا وكافل اليتيم كهاتين» إن أخي مساعد بن عبدالمحسن الضبيع يضع قلبه على الألم يصارع المرض العضال، ويرتفع بآلامه، يرتفع فوق المعاناة والعذاب ويفكر بأولئك الأيتام.
إن للأخ مساعد -رحمه الله- جهوداً في المجال الدعوي فكانت له إسهامات في بعض المراكز الإسلامية في اسيا وله جهود في سبيل نشر الدين الإسلامي لقد كان رحمه الله شعلة متوقدة من النشاط ومثالاً للرجل الداعية والمربي. فكم من طالب علم في آسيا سيفقدون مساعد فلسنا وحدنا من نحبه.. ا
نني لن أنسى آخر لحظة عشتها في مستشفى الملك فيصل التخصصي قبل أن تلفظ روحك الطاهرة وحولك من أهل الخير وطلبة العلم من المشايخ جزاهم الله خيراً وهم يلهثون بالدعاء لك ويسألون الله أن يغفر لك.. سائلاً المولى عز وجل أن يتقبل الدعاء وأن يجمعنا وإياك في دار رحمته.رحم الله مساعد بن عبدالمحسن الضبيع رحمة واسعة وجعل ما قدم من أعمال جليلة وأفعال حسنة حميدة في ميزان حسناته.. و{إنَّا لٌلَّهٌ وّإنَّا إلّيًهٌ رّاجٌعٍونّ}.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved