Friday 18th april,2003 11159العدد الجمعة 16 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

5-4-1390هـ / 9-6-1970م/ العدد 297 5-4-1390هـ / 9-6-1970م/ العدد 297
الكتب الجديدة

ادب الدول المتتابعة
* واخيرا انجز الدكتور عمر موسى باشا ماكان وعد به في كتابه «ادب الدول المتتابعة» من تحقيق ديوان الشرف الانصاري، فقد اصدر مجمع اللغة العربية بدمشق، ديوان الصاحب شرف الدين الانصاري شيخ مدرسة التورية والانسجام في الشام، وقد حققه الدكتور الكاتب تحقيقا علميا، فهنيئا للادباء بعد الصبر ما طال.
* ومن الدار السعودية للنشر والتوزيع بجدة صدر كتاب «الخطر الصهيوني على العالم الاسلامي» للاستاذ ماجد كيلاني وهو من اهم الكتب التي اشتملت عليها المكتبة العربية حول هذا الموضوع.
درجة الدكتوراه
* الاتجاه الجماعي في التشريع الاقتصادي الاسلامي، عنوان رسالة تقدم بها الاستاذ محمد فاروق النبهاني ونال عليها درجة الدكتوراه من جامعة القاهرة. وقد تولت الفكر للطباعة والنشر والتوزيع طباعة الكتاب وهو كتاب قيم وجدير بالقراءة والاهتمام فقد ناقش مؤلفه التشريع الاقتصادي الاسلامي ورد على الذين يتهمون النظم الاقتصادية الاسلامية بالقصور رداً مبينا على الثقة والعلم ودلل على الفروق الجذرية بين النظام الاقتصادي الاسلامي والانظمة الاقتصادية الاخرى قديما وحديثا. وقد نوقشت الرسالة بكلية دار العلوم في القاهرة.
وكانت لجنة الامتحان مكونة من الاستاذ الدكتور مصطفى بدر زين والاستاذ الدكتور محمد عبدالله العربي، والاستاذ الشيخ زكريا البحري تهانينا.
الفقيه والمتفقه
* دار الافتاء تطبع كتاب «الفقيه والمتفقه» تأليف الامام أبي بكر أحمد بن علي بن ثابت البغدادي الخطيب على نفقتها وتوزعه على العلماء وطلبة العلم مجانا كعادتها في الاهتمام بطبع امهات الكتب الدينية واللغوية والادبية. وقد حقق الكتاب وعلق عليه فضيلة الشيخ اسماعيل الانصاري عضو دار الافتاء السعودية ويقع الكتاب في جزءين.
قصة الادب المهجري
* قصة الادب المهجري كتاب جديد في سلسلة الدراسات الادبية القيمة التي يوالي الدكتور محمد عبدالمنعم خفاجي تقديمها للمكتبة العربية. وقد حفل الكتاب بكل ما يهم القارئ عن التراث الفكري العربي في المهجر، وقد تولت مكتبة القاهرة بالازهر نشر الكتاب.
الاسلام في اندونيسيا
* اصدرت الدار السعودية للنشر والتوزيع بجدة كتاب «الاسلام في اندونيسيا» للاستاذين محمد ضيا شهاب، وعبدالله بن نوح.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved