Saturday 19th april,2003 11160العدد السبت 17 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مجلة الحمادي قفزة نوعية في الشكل والمضمون مجلة الحمادي قفزة نوعية في الشكل والمضمون

صدر حديثاً العدد الجديد من مجلة «الحمادي» الطبية الفصلية، التي يصدرها مستشفى الحمادي بالرياض، جاء العدد الذي يحمل الرقم «41» بثوب جديد وحلة قشيبة وقفزة نوعية على مستوى المضمون والشكل، حافلاً بالمقالات الطبية النافعة والموضوعات التثقيفية الشيقة.
فقد كتب الدكتور عبدالعزيز الحمادي نائب رئيس مجلس الإدارة كلمة في مستهل العدد حول: «أطباء المجالس» ذكر فيها تعدد الوصفات الطبية والتشخيصات العلاجية التي يقدمها بعض الذكور والإناث في مجالسهم مما كان لها الأثر السيئ على المرضى وذويهم.من الموضوعات الرئيسية في العدد جاء موضوع «السمنة» ككابوس يهدد صحة المجتمع حدد فيه المختصون أسباب المشكلة، وطرق العلاج، بل والطريقة المثلى للتخلص من هذه المشكلة التي يعاني منها كثير من أبناء المجتمع.كما حوت صفحات الحقيبة الاخبارية مجموعة من الأخبار الطبية المتنوعة في مختلف التخصصات، ومن أبرز عناوينها.. نجاح زراعة قرنية العين، والاكتشاف المبكر لسرطان القولون يرفع نسبة الشفاء إلى 90%، وكذا إصابات الفقرات العنقية، والطريقة الحديثة لعلاج كسور المعصم وتثبيتها، وكذا إنقاذ طفل الأسابيع الثلاثة من الموت، وغير ذلك من الأخبار المتفرقة.
أما عالم المرأة الذي يحظى بأكبر درجات الاهتمام فقد قدمت فيه الدكتورة ريما الحمادي معلومات جديدة حول عسر الطمث عند النساء، كما تم في صفحات المرأة نشر جملة من الموضوعات المهمة ومنها الولادة بدون ألم، والمشاكل الجلدية الشائعة أثناء الحمل، والرعاية اللاحقة بعد جراحات الولادة القيصرية، وموضوع التلقيح الصناعي والحقن المجهري.
الجدير بالذكر أن مجلة الحمادي التي تعنى بنشر الثقافة والتوعية الصحية وغيرها من الإصدارات الطبية توزع مجاناً في داخل المملكة وخارجها.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved