Saturday 19th april,2003 11160العدد السبت 17 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

اجتماعنا مع ولي العهد يعزز التضامن اجتماعنا مع ولي العهد يعزز التضامن
غول: تركيا ترفض أي دولة كردية داخل العراق

* ياسر الكنعان - الرياض:
أكد وزير الخارجية التركي السيد عبدالله غول رفض بلاده تركيا لأي دولة كردية داخل العراق وطالب بعراق واحد من دون أي تجزئة. جاء هذا التصريح على هامش المؤتمر حاليا في الرياض.
كما أشاد الوزير التركي بلقاء صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد لوزراء الخارجية مؤكداً على أهمية اللقاء لتعزيز التضامن بين المجموعة العربية والإسلامية وتدعيم أوجه التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، كما أوضح ان الاجتماع بحث في تطورات الأوضاع في العراق خاصة مستقبل الحكم وضرورة حفظ الأمن والاستقرار وتشكيل حكومة عراقية وطنية.
وفي رد على سؤال وجهه أحد الصحفيين حول ما إذا كانت تركيا ستشارك في أي عمل عسكري ضد سوريا أجاب الوزير التركي بأن ذلك غير وارد اطلاقا أما عن موقف تركيا من هذا الأمر فهو أمر لم يتم التباحث فيه على حد زعم الوزير التركي.
وحول نوايا تركيا تجاه مايحدث في العراق ذكر الوزير التركي أن ليس هناك موقف معين لدى تركيا عدا مناقشتنا مع دول الجوار لأننا جزء من هذه المنطقة ويهمنا استقرارها. وعن المباحثات التي تمت مع الولايات المتحدة بشأن القضية الكردية ذكر الوزير التركي بأنه لا توجد مباحثات تركية أمريكية بهذا الشأن وما يهمنا في هذا الأمر هو وحدة الأراضي العراقية وسلامتها. وطالب الوزير التركي في نهاية تصريحه بانسحاب فوري للقوات الأمريكية البريطانية كما شدد على وجود حكومة عراقية وطنية تستمد شرعيتها من الشعب العراقي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved