Saturday 19th april,2003 11160العدد السبت 17 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في لجنة حقوق الإنسان في لجنة حقوق الإنسان
خيبة أمل أمريكية لعدم إدانة السودان وزيمبابوي

* واشنطن ا.ف.ب:
اخذت الولايات المتحدة على لجنة حقوق الانسان التابعة للامم المتحدة عدم ادانتها السودان وزيمبابوي المتهمين بارتكاب انتهاكات خطيرة لحقوق الانسان.
وقد فشل مشروعان الاربعاء قدمهما الاتحاد الاوروبي ودعمتهما واشنطن لإدانة هذين البلدين في لجنة حقوق الانسان التابعة للامم المتحدة.ورفضت الدول الافريقية ال 15 الاعضاء في اللجنة بالاجماع مشروع القرارالذي يدين السودان باستثناء اوغندا التي امتنعت عن التصويت.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية ريتشارد باوتشر «لقد خاب املنا ببعض الاعضاء النافذين في المجموعة الافريقية لأنهم عارضوا مشروع هذا القرار».
وبالنسبة لمشروع القرار المتعلق بادانة زيمبابوي، فقد عارضه الافارقة بقوة ايضا ولم يعرض مشروع القرار الاوروبي الذي يندد ب«استمرار هراري في خرق حقوق الانسان» بسبب التصويت على «عريضة عدم التحرك» التي اقترحتها جنوب افريقيا باسم المجموعة الافريقية.
وحصلت العريضة على 28 صوتاً تشمل اصوات كافة الدول الافريقية الاعضاء في اللجنة اضافة الى الصين وفنزويلا والهند وباكستان وليبيا وروسيا وكوبا، بينما صوتت 24 دولة ضد العريضة وهي الدول الاوروبية والولايات المتحدة ومعظم بلدان اميركا اللاتينية فيما امتنعت البرازيل عن التصويت.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved