Saturday 19th april,2003 11160العدد السبت 17 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

نائب وزير الخدمة المدنية.. العبدالقادر لـ«الجزيرة»: نائب وزير الخدمة المدنية.. العبدالقادر لـ«الجزيرة»:
لا تقليص لخدمة النساء الموظفات بالدولة

  * الرياض - عوض مانع القحطاني:
أوضح معالي نائب وزير الخدمة المدنية الأستاذ عبدالرحمن العبدالقادر بأنه إذا كانت هناك بطالة في السعودية فإنها تعتبر بطالة اختيارية وليست بطالة اجبارية لأن سوق العمل بالمملكة من أفضل بلدان العالم من حيث إنه من يريد أن يعمل ويبحث له عن مصدر رزق إذا لم يتوفر له في القطاع الحكومي فسوف يجده في القطاع الخاص بدليل أن هناك أكثر من 6 ملايين أجنبي يعملون في المملكة لدى الشركات والمؤسسات.
ونفى العبدالقادر في تصريحه ل«الجزيرة» وجود قوائم انتظار لطالبي الوظائف لأن الوزارة لا تستقبل الطلبات إلا عندما تعلن عن وظائف شاغرة وأنها قد جدولت هذه الوظائف على مدار العام.. وشدد العبدالقادر على أنه يجب اعادة النظر في إعداد البرامج التي يحتاجها سوق العمل بالمملكة وأن الدولة - رعاها الله - أصدرت العديد من القرارات التي تؤكد على توظيف الشباب في القطاع الخاص.
وأضاف ان وزارة الخدمة المدنية ليس من اختصاصها معرفة هذه الاحصائيات وأن وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ومجلس القوى العاملة هي المسؤولة عن حصر تلك الأعداد لأنها هي التي تجري دراسات عن تلك الأعداد التي تطلب الوظائف في القطاع الخاص..
وعن آخر الأخبار بشأن التقاعد المبكر للنساء قال معاليه: «أريد أن أؤكد بأن ما ينطبق على الرجال ينطبق على النساء الموظفات.. والباب مفتوح لمن تريد أن تطلب تقاعداً مبكراً إذا رغبت في ذلك. وليس بالبساطة ان تجبرهن على التقاعد ولا يمكن أن تحيل شخصاً بالقوة لأننا إذا أحلنا بالقوة ندخل في مشكلة خاصة علماً أن من هن على رأس العمل أصبح لديهن خبرة جيدة في مجال عملهن.. اضافة إلى أن ذلك يشكل أعباء اقتصادية إذا أحيلت هذه الأعداد الكبيرة للتقاعد وخاصة أن مصلحة معاشات التقاعد لديها خطط مبنية على حسابات.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved