Saturday 19th april,2003 11160العدد السبت 17 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

يعتبر الأول من نوعه يعتبر الأول من نوعه
جمعية مكة تنظم معرض عمل المرأة الأول في جدة

* جدة- سامية العباسي:
تنظم جمعية مكة للتنمية والخدمات الاجتماعية «معرض عمل المرأة الأول» وذلك خلال يومي الاربعاء والخميس 28-29- صفر 1424هـ الموافقين 30 ابريل و1 مايو 2003 والمقام بفندق المريديان بجوار سوق جدة الدولي «طريق المدينة»، ويأتي هذا المعرض كإحدى فعاليات أسبوع العمل الاجتماعي الثالث الذي تقيمه الإدارة العامة للشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة وبرعاية كريمة من صاحب السمو الملكي/ الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة.
وأشارت أ/ نائلة عطار مديرة النشاط النسائي بجمعية مكة للتنمية والخدمات الاجتماعية إلى أن المعرض يتضمن العديد من البرامج والنشاطات من خلال المحاضرات وورش العمل والندوات التي تقدم خلال أيام المعرض مثل عوامل النجاح في الحصول على وظيفة، دليل عمل المرأة الموظفة الأم بلا مشاكل، وندوة علاقة المرأة بالعمل الاجتماعي بمشاركة أ/ نورة آل الشيخ مديرة الاشراف النسائي بالشؤون الاجتماعية وأ/ الجوهرة العنقري الكاتبة الاجتماعية المعروفة ود. منيرة العصيمي من الشؤون الصحية ود. نورة المساعد من جامعة الملك عبدالعزيز.
ويعد المعرض فرصة سانحة لسيدات الاعمال الراغبات في إنشاء عمل تجاري صغير، وكذلك الباحثات عن وظائف للاطلاع على المعلومات المتوفرة في سوق مجال عمل المرأة بمشاركة مكتب التوظيف والتدريب التابع للمشروع الوطني للتدريب والتوظيف بأمارة منطقة مكة المكرمة لاستقبال طلبات التوظيف في القطاع الخاص ولجنة صاحبات الأعمال من الغرفة التجارية، والعديد من مراكز التدريب التي تطرح برامجها التدريبية المتخصصة في مجال تنمية مهارات المرأة الإدارية، كما يتم عرض قصص نجاح لسيدات اعمال سعوديات وطرح افكار وفرص استثمارية في مجالات جديدة برعاية جامعة الملك عبدالعزيز «قسم الطالبات».
كما يشارك في المعرض عدد من الجمعيات الخيرية منها جمعية تحفيظ القرآن، الجمعية الخيرية النسائية، جمعية البر، جمعية الايمان لمرضى السرطان، الجمعية الفيصلية، اللجنة العليا للجمعيات الخيرية، وجمعية الرعاية الصحية المنزلية ويتضمن المعرض كذلك عرضاً لمنتجات الأسر المنتجة بمشروع «رواج» التابعة لجمعية مكة للتنمية والخدمات الاجتماعية.
ونوهت مديرة النشاط النسائي للجمعية بالدور الفعال لرعاة المعرض وهم البنك الأهلي التجاري، وصندوق عبداللطيف جميل للتأهيل المهني والحرفي والشركة الوطنية لصناعة مراتب السست والاسفنج المحدودة «سليب هاي»، ومؤسسة عكاظ للصحافة والنشر «الراعي الإعلامي»، في نجاح هذه الفعاليات وأبواب المعرض مفتوحة لكل أفراد المجتمع النسائي في منطقة مكة المكرمة.
ويعد معرض عمل المرأة الأول في جدة مناسبة هامة للمتخصصين والمهتمين بعمل المرأة والعمل الخيري للاطلاع على ما وصلت إليه المرأة السعودية من تطور ورقي كبيرين في مختلف المجالات التنموية في البلاد.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved