Saturday 19th april,2003 11160العدد السبت 17 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

شملت إنشاء مساجد ومياه محلاة شملت إنشاء مساجد ومياه محلاة
مؤسسة محمد بن سعود الكبير الخيرية تفتتح عدداً من المشاريع الخيرية

* الرياض - محمد السنيد:
نيابة عن سمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير افتتح الشيخ عبدالرحمن بن محمد الريس مدير عام مؤسسة الأمير محمد بن سعود الكبير الخيرية عدداً من مشاريع مياه الشرب النقية الخيرية في وسط نفوذ شمال منطقة حائل وأخرى من الاطراف الغربية من محافظة عفيف حيث تم افتتاح مسجد جامع ومساكن وخزان مياه بارتفاع «40م» ويتسع «200م3» في صحراء نفوذ «أو شجير» كما افتتحت مؤسسة محمد بن سعود الكبير الخيرية محطتي تحلية بطاقة إنتاجية «16000» لتر مكعب يومياً توفر المياه المحلاة للأهالي في الاطراف الغربية من محافظة عفيف.
هذا وقد عبر عدد من المواطنين في هذه المناطق عن بالغ شكرهم وتقديرهم للقائمين على هذه المؤسسة الخيرية والداعمين والداعين لها من أبناء الأمير محمد بن سعود الكبير «رحمه الله» ودعوا لسمو الأمير محمد بن سعود الكبير بالرحمة والمغفرة.
وتحدث الشيخ عبدالرحمن بن محمد الريس بهذه المناسبة قائلاً أن التكافل الاجتماعي بين الراعي والرعية في هذا الوطن المبارك قائم على الخير والمحبة ولله الحمد والمنة، وهذه المؤسسة الخيرية تقوم مع مثيلاتها بخدمة المحتاجين ومساعدتهم من أبناء هذا البلد حتى في قلب الصحراء.
وقال ان المؤسسة بدعم من أبناء الأمير محمد بن سعود الكبير وفقهم الله سوف تسير على هذا الخط إيمانا منهم بأهمية هذا العمل الخيري الكبير فقد وصل عدد الخزانات الخيرية إلى عشرة خزانات يرتوي منها المواطنون في المناطق المحتاجة والبعيدة عن خدمات المدن.
وهناك أربع عشرة محطة تحلية مياه عذبة أيضا يستفيد منها المواطنون في مناطق أخرى تفتقر إلى المياه العذبة وعدد ثلاثة عشر مسجداً وجامعاً، ولا يملك المشاهد لهذه الأعمال الخيرية إلا الدعاء لأهل الخير ولا سيما حين يرى الأطفال والشيوخ والنساء والرجال وهم ينعمون بمياه نقية في مناطق مقطوعة وبعيدة إنها لاشك صور مؤثرة. وأكد أن الخير في ظل حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني ينتشر ويزدهر والتكافل الاجتماعي يمتد في المدن والقرى ويستفيد منه الفقير والضعيف والعاجز في صورة من أبهى الصور الاجتماعية الصافية، وانتهز الفرصة لادعو الأثرياء وأصحاب الأموال للمساهمة في إنشاء مثل هذه المشاريع والتوسع فيها لما فيها من الأجر والثواب ولما فيها من التلاحم والتكافل.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved