Saturday 19th april,2003 11160العدد السبت 17 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مديرو المدارس يبحثون المشكلات السلوكية في المرحلة المتوسطة مديرو المدارس يبحثون المشكلات السلوكية في المرحلة المتوسطة

* الرياض منصور البراك:
ينظر مركز الأساليب الإشرافية التابع للإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض مسابقة في البحوث التربوية لجميع مديري المدارس المتوسطة الحكومية والأهلية بالمنطقة.
ذكر ذلك رئيس قسم الإدارة المدرسية الأستاذ صالح الريمي وأوضح ان المسابقة تأتي في إطار رفع النمو المهني للمديرين وتشجيع مديري المدارس على البحث والاطلاع والاستفادة من البحوث في مجال عمل مديري المدارس التطبيقي.
وبين الريمي ان شروط المسابقة هي أن يكون موضوع البحث في إحدى المشكلات السلوكية التي تكثر في المرحلة المتوسطة مثل التدخين والغياب والتأخر الصباحي وغيرها من مشكلات المرحلة مع التزام منهج البحث العلمي وذلك بالرجوع إلى كتب البحث العلمي على أن تظهر شخصية المدير في البحث بحيث لا يكون النقل حرفياً بل توظف المعلومات لخدمة البحث كما يجب أن يسهم البحث في تشخيص مشكلات المرحلة المتوسطة وعلاجها.
وأشار الريمي انه سترشح عشرة بحوث من الأبحاث للفوز لهذه المسابقة حيث ستقدم لأصحابها دروع وشهادات تقدير كما ستنشر البحوث المتميزة في وسائل الإعلام التربوية مضيفاً انه يجب إرسال البحوث بعد إعدادها لشعبة الإدارة المدرسية بالمركز التابع له المدرسة علما ان آخر يوم لقبول البحوث التربوية هو نهاية دوام يوم الأربعاء الموافق 20/3/1424هـ .

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved