Saturday 19th april,2003 11160العدد السبت 17 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مشاورات لاعتماد أكاديمية الفيصل العالمية مقراً لتسجيل الدارسين السعوديين بنيوزيلندا مشاورات لاعتماد أكاديمية الفيصل العالمية مقراً لتسجيل الدارسين السعوديين بنيوزيلندا

* الرياض- الجزيرة:
كشفت أكاديمية الفيصل العالمية في السعودية إنها تجري حالياً مشاورات مع عدد من المسؤولين النيوزلنديين لاعتماد الأكاديمية مقراً للتسجيل لعدد من الجامعات النيوزلندية في المملكة.
وتشمل المشاورات الجارية مع سفارة نيوزلندا لدى المملكة وعدد من الجامعات النيوزلندية آلية العمل الممكنة لاستقبال طلبات الراغبين من السعوديين استكمال دراستهم الجامعية والعليا لمختلف التخصصات وإجراء عمليات مخاطبة الجامعات وتلقي الموافقات وترتيبات الدراسة والإقامة لهم في نيوزلندا.
وكان الأمير عبدالعزيز بن فهد الفيصل قد استقبل مؤخراً في مكتب سموه في مقر الأكاديمية في الرياض سعادة السفير النيوزلندي لدى المملكة السيد جيمس هاول والوفد المرافق له بحضور مدير عام الأكاديمية الشيخ أحمد الطويل حيث تباحث الجانبان في أطر جديدة للتعاون بين البلدين في مجالات التعليم والتدريب.
وأكد الأمير عبدالعزيز بن فهد أن المناقشات تركزت حول سبل التعاون بين السعودية ونيوزلندا فيما يخص الطلبة السعوديين، مشيراً إلى أنه تم التفاهم المبدئي حول توقيع عدد من الاتفاقيات مع عدد من الجامعات النيوزلندية تهدف إلى الرقي بمستوى التعاون التعليمي بين البلدين، مشيراً سموه إلى أن الأسابيع المقبلة ستشهد مزيداً من التفاهم خلال لقائهم بوفد الجامعات النيوزلندية الذي سيزور المملكة خلال الشهر المقبل.
وأضاف رئيس مجلس إدارة أكاديمية الفيصل العالمية أن الأكاديمية في اتفاقياتها الموقعة مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة تركز في مجملها على إيجاد سبل تعاون ممكنة لتسهيل عمليات الدراسة للطلبة السعوديين الدارسين في الخارج من خلال مقر الأكاديمية في الرياض وفروعها في المملكة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved