Saturday 19th april,2003 11160العدد السبت 17 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

رئيس الوزراء الإيطالي يمثل أمام محكمة ميلانو في قضية اتهامه بالفساد رئيس الوزراء الإيطالي يمثل أمام محكمة ميلانو في قضية اتهامه بالفساد

* ميلانو دب أ:
وصل رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو بيرلسكوني أمس الجمعة إلى المحكمة الرئيسية في ميلانو للإدلاء بشهادته أمام القضاة الذين يحاكمونه بتهم الفساد.
وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) أنه من المتوقع أن يقدم بيرلسكوني «إعلانا طوعيا» في مرافعة الدفاع.
ويرافق الزعيم الإيطالي اثنان من المحامين هما نيكولو جيديني وجايتانوبيكوريلا، وبيرلسكوني وشريكه سيزار بريفيتي متهمان برشوة قضاة في روما بهدف السيطرة على شركة «إس.إم.إي» الحكومية للأغذية.
وتعود قضية الرشوة المزعومة إلى فترة الثمانينيات عندما كان بيرلسكوني يمارس نشاطه كرجل أعمال وكان بريفيتي محاميه، بيد أن الاتهامات الناشئة عن هذه القضية لم تبرز إلا بعد سنوات عقب قيام ستيفانيا اريوستو من الدائرة المقربة لبيرلسكوني سابقا، بتزويد القضاة بمعلومات سرية.
ونفي بيرلسكوني كافة التهم، بل أنه اتهم القضاة بالتنسيق مع الجناح اليساري لمحاولة النيل منه بعد قراره بالدخول إلى معترك السياسة في عام 1993.
ويحاكم بريفيتي وهو وزير دفاع سابق في حكومة بيرلسكوني الأولى في عام 1994، في قضية فساد منفصلة أمام محكمة ميلانو، ومن المقرر صدور الحكم بحلول نهاية هذا الشهر.
وقد أدت هذه المحاكمات إلى توتر شديد في العلاقات بين بيرلسكوني والهيئة القضائية الإيطالية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved