Saturday 19th april,2003 11160العدد السبت 17 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الحقيقة الحقيقة
أنصح الهلال بالاستسلام للنصر قبل المواجهة!!
سعود عبدالعزيز

لا أجد مبرراً مقبولاً لأن تذهب جماهير الهلال يوم الخميس القادم لاستاد الملك فهد الدولي لمتابعة لقاء الزعيم بالعالمي إلا انها ترغب بالاستمتاع بالأداء الفني والراقي الذي سيقدمه صغار النصر أمام كبار الهلال ولأن بعض الجماهير الزرقاء تحب مشاهدة الأهداف حتى ولو كانت في شباك فريقها وبأعداد كبيرة فإنها ستزحف بقوة للمدرجات ولكن ليس لدعمه والوقوف بجانبه بل لقضاء وقت جميل في هذا الزمن الكئيب فنجوم النصر بقيادة روك بوسكاب وتورنيو وخوليو سيزار سيقدمون لوحة رائعة وزاهية يوم الخميس القادم وسيعدون الإثارة والمتعة لمنافسات الدوري وستكون النتيجة وبنسبة أكثر من مائة في المائة نصراوية ولن يكون للهلال حظ ولا نصيب فالنقاط والأهداف والإثارة سيكون عنوانها أصفر زاهيا وبراقا في يوم خميس مشهود!! إن من سيذهب من جماهير الهلال لمشاهدة اللقاء هم بالتأكيد المتعقلون والباحثون عن المتعة الكروية أين كان مصدرها، أما من سيبقى في منزله أو سيهرب للاستراحات «وقز» شوارع الرياض على رأي الممثل القطري غانم السليطي فإنه يصنف من فئة المتعصبين الذين لا أجيد التحدث معهم ولا أحب التعرف عليهم لأنهم دائماً يبحثون عن الفوضوية والغوغائية على حساب المتعة والفن والأخلاق الكروية التي يقدمها نصر البطولات نصر النجوم والتاريخ النصر فريق الموسم حتى وان غابت الألقاب عنه لظروف هي بالتأكيد ليست فنية!! فإلى كل الهلاليين أقول إن النصر فائز ولا مجال حتى للتعادل!!
محطات ساخنة
** رائد التحدي خسر جولة ولم يهزم في المعركة ولهذا أتوقع ان يعود لدوري الأضواء قريباً بمجهوده وتعبه واخلاص محبيه وليس مثل الفريق (إياه) الذي بقي في دوري الدرجة الأولى بقرار بعد ان تم الغاء نسبة الأهداف عقب الهزيمة النكراء من فريق نجران!!
** ماجد عبدالله قال إن محسن الحارثي يستحق البطاقة الحمراء في مباراة الرياض الماضية ودافع عن سيبي بدرا «اللي طب في بطن ابن الوطن الدولي صالح الصقري»!! أقيموا له حفل اعتزال يمكن انه يسكت وينصف ناديه الذي قدمه للأضواء حيث المال والشهرة!!
** توقعاتي الخاصة لمباراة النصر والهلال القادمة هو فوز النصر بسهولة وبنتيجة كبيرة!!
** إنشاء حفرة المندي ما تزال تشغلني عن متابعة المباريات الهامة!!
** لا أدري لماذا تصر لجنة الحكام على اعطاء محمد تامر مزيداً من الفرص رغم انه أكد للمرة المليون انه لن يتقدم ولن يتطور فهو من مجموعة الطابور القديم التي يقودها المهنا.. اللجنة مطالبة بوقف مجاملته والاستمرار بالاعتماد على الجيل الجديد الذي يمثله علي المطلق الوادعي التويجري العمري وخليل جلال!!
** أقاموا الدنيا ولم يقعدوها لحمل ماجد الدوسري إشارة القيادة في مباراة الاتفاق الماضية أين هم لحظة اسنادها لحسين المسعري في حضرة الدعيع والشلهوب والتمياط!!
** القروني زاجالو الكرة السعودية يقود الفرسان للعودة لدوري الأضواء بكل مهارة واقتدار!! لماذا لم تسند مهمة قيادة المنتخب الأولمبي لأبي عبدالرحمن بعد اعتذار كارلوس بتشامي الذي رفض العودة لظروف المنطقة!!
** اتفق مع أصدقاء الاستراحة لارسال خطابات تؤيد توجهاته لكن العضو «الخطير» كشف اللعبة منذ البداية ليتجمد الفاكس تماما ليضطر قائد المؤامرة للاعتذار للمتابعين عن تلقي مزيد من الرسائل بعد ان تعرض الفاكس لعطل مفاجئ!! محبو النادي رددوا عبارة: هذا هو الفرق بين العضو الذي حضر «للترزز» والعاشق الذي جاء للدفاع عن حقوق ناديه ودعمه مادياً ومعنوياً تكفى أعطهم مزيداً من الدروس يا طلال!!
** المستويات الرفيعة التي يقدمها الصاعد عبدالعزيز السعران سيدفع ثمنها محبو الشباب الذين لن يشاهدوه في فريقهم في الموسم القادم، فالمزاد مازال قائماً!! والبقاء في صفوف الليث سيكون من نصيب الوديع صالح صديق والعملاق راشد المقرن!!
** الهلاليون يتهمون أشقاءهم النصراويين انهم متعصبون ولم يسبق لهم ان قدموا خطوة للأمام الإدارة النصراوية ارسلت ثلاث برقيات تهان.
** إذا قررت الإدارة النصراوية واسندت مهمة تدريب قطاع البراعم والناشئين والشباب لمدربين وطنيين فإن الفريق سيدفع الثمن غاليا في السنوات المقبلة!!
** على الاتحاد العربي «ان يأخذها من أقاصرها» ويسند مهمة تنظيم البطولة العربية للأندية لأحد الفرق السعودية اختصارا للوقت فأندية الأهلي والزمالك وانبي ستعتذر في النهاية كما فعل الفاسي المغربي في العام الماضي!!
** سعود كريري هو أفضل لاعب محلي حالياً وهو السر الحقيقي وراء تألق القادسية في الموسم الحالي انتقاله من فريقه لأحد الأندية الكبيرة أمر متوقع!! كريري هو هدية المدرب الوطني ناصر الجوهر للكرة السعودية فقد راهن عليه أبو خالد في المرحلة الماضية!!
** الأهلي دفع ملايين الريالات لشراء عقود عبيد الدوسري وسعد الدوسري للاستفادة فنيا منهما لكن الثنائي الدولي احضرا مشاكلهما معهما ليدفع الأهلي الثمن غاليا فضاع المال الذي حرم منه أبناء القلعة. سعود وعبيد يحتاجان لأكثر من إداري لاقناعهما بخدمة فريقهما قبل فوات الوقت!!
** سألت صديقي من عنيزة لماذا ضاعت حقوق النصر ولأكثر من ثلاثة أعوام فرد قائلاً: إن المثل الشعبي يقول «الحقوق يبي له حلوق»!! فقلت له: «صح لسانك»!!.
** إذا خرج النصر بدون لقب في الموسم الحالي فإن على الإدارة تقديم استقالتها بعد ثلاث سنوات من العمل المتواصل لاعطاء الفرصة لأبناء النادي لخدمته فلعل في التغيير الخير للنصر الذي يحتاج ومحبوه إلى بطولة تعيده لمنصات التتويج بعد غياب طويل فالأجهزة الفنية والطبية وعدد من اللاعبين المحليين والأجانب استبدلت باستثناء الإدارة التي لم يطلها هذا الشيء!! فهل يشهد النصر في الصيف القادم مجلس إدارة جديداً يضخ أفكاراً جديدة بعد ان أخذت الإدارة الحالية فرصتها الكاملة وعملت بكل اخلاص وجهد وتضحية لكن سوء الطالع وقف لها بالمرصاد دون تحقيق الطموحات!!
** هادي شريفي، ماجد الدوسري، فيصل سيف، علي يزيد، بدر الحقباني، بندر تميم خامات فنية جيدة لكن حظهم سيئ فكثرة الإصابات وقفت دون الاستفادة منهم بشكل كامل!!
** تساءلوا ماذا لو كان الطرح الذي ذكر مؤخراً قاله من يوافقه الانتماء ماذا سيكون الرد؟ فرددوا عبارة يا ساتر!!
** مساء اليوم قمة الكرة المصرية بين الزمالك والأهلي فلمن ستكون الغلبة لأبناء المدرسة أم لأصحاب الفن والهندسة؟.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved