Saturday 19th april,2003 11160العدد السبت 17 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

النتيجة قد تحسم الدوري المصري وطاقم التحكيم ألماني: النتيجة قد تحسم الدوري المصري وطاقم التحكيم ألماني:
حذر أمني كبير ومحاولات لعبور لقاء قطبي الكرة المصرية اليوم

* القاهرة رويترز:
تستأنف مباريات الدوري المصري لكرة القدم مساء اليوم السبت بلقاء القمة المرتقب بين الزمالك والأهلي وسط إجراءات أمنية مكثفة.
وكان مقررا أن تقام المباراة يوم الجمعة الموافق الرابع من ابريل/نيسان الجاري لكن الاتحاد المصري لكرة القدم قرر تأجيلها لمدة أسبوعين بسبب ظروف الحرب التي تقودها الولايات المتحدة على العراق.
وحذر اللواء يوسف الدهشوري حرب رئيس الاتحاد من أية تجاوزات قد تحدث من أي من المسؤولين أو اللاعبين أو جماهير الناديين مؤكدا أن هناك عقوبات رادعة تنتظر كل من تسول له نفسه إثارة المشاكل.
وإقامة المباراة يوم السبت بدلا من يوم الجمعة المعتاد أن يكون موعد لقاءات قطبي القمة المصرية يعكس علامات الحذر من حدوث أي شغب أو خروج الجماهير عن إطار التشجيع الرياضي.
واتخذت الترتيبات الخاصة بهذه المباراة شكلا مختلفا هذه المرة حيث تجمعت جهات كثيرة لوضع ترتيبات اللقاء بداية من وزير الشباب والرياضة علي الدين هلال إلى مدير أمن القاهرة ومسؤولي اتحاد الكرة ونادي الزمالك المنظم للمباراة وهيئة استاد القاهرة.
وتولت السلطات الأمنية طباعة بطاقات الدعوة للمباراة حتى لا تصبح عرضة للتزوير حفاظا على الطاقة الاستيعابية للاستاد وعدم دخول أية جماهير تزيد عن الحد المسموح به وهو 60 ألف فرد تقريبا.
وإضافة لهذا الحذر الأمني ومحاولة العبور بالمباراة إلى بر الأمان فإن نتيجة اللقاء قد تحسم الفائز ببطل الدوري هذا الموسم وستحدد هل سيستمر الصراع ملتهبا على قمة الدوري في الأسابيع الأربعة المتبقية أم سيقبع الأهلي منفردا على القمة.
ويتصدر الأهلي الدوري حاليا برصيد 57 نقطة مقابل 52 نقطة للزمالك.
وأقام الزمالك معسكرا تدريبيا مغلقا في الإسماعيلية ولم يسمح لأحد بدخوله خشية تسرب أية معلومات عن حالة الفريق وأساليبه المتوقعة في المباراة.
وعلى الجانب الآخر يبدو أن المهاجم خالد بيبو أصبح خارج حسابات الجهاز الفني بسبب الإصابة وسيتم الاعتماد على أحمد بلال هداف الدوري والعائد من الإصابة وأحمد صلاح حسني.
ويدير المباراة طاقم تحكيم ألماني، وتحمل المباراة رقم 91 في تاريخ لقاءات الفريقين حيث فاز الأهلي في 30 مباراة مقابل 21 فوزا للزمالك وتعادل الفريقان 39 مرة، وانتهت آخر مباراة بين الفريقين بالتعادل 2-2.
كما تقام غدا ست مباريات في إطار الأسبوع رقم 22 للدوري.
يستضيف الإسماعيلي الذي يحتل المركز الثالث برصيد 39 نقطة نادي جولدي الذي يحتل المركز قبل الأخير برصيد تسع نقاط.
وتشهد الاسكندرية مباراة مصيرية بين الاتحاد السكندري الذي يصارع من أجل البقاء وله 19 نقطة مع غزل المحلة.
ويلعب المنصورة وهو أيضا في موقف حرج برصيد 19 نقطة خارج أرضه مع الترسانة الذي يحاول تحسين موقفه في ضوء انتقادات حادة في الفترة الأخيرة بسبب سوء العروض.
ويستضيف أسوان صاحب المركز الأخير برصيد سبع نقاط حرس الحدود الحصان الأسود للدوري المصري والذي يحتل المركز الرابع برصيد 34 نقطة.
ويلعب المصري مع المقاولون العرب ببورسعيد، ويلعب بلدية المحلة مع انبي في المحلة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved