Saturday 19th april,2003 11160العدد السبت 17 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بعد أداء رائع لنجوم القلعة وبهدفين في الهلال بعد أداء رائع لنجوم القلعة وبهدفين في الهلال
الأهلي يستعيد الوصافة بعد 24 ساعة فقط!
القادسية يقتحم مربع الأقوياء بأربعة في النجمة

استعاد فريق الأهلي الكروي هيبته ووصافته بعد ان فاز على الهلال بهدفين دون مقابل ليرتفع رصيده لـ41 نقطة ويبقى رصيد الهلال 35 نقطة في المركز الخامس، وفي عنيزة فاز القادسية على النجمة 4/صفر ليرتفع رصيد القادسية لـ39 نقطة ويحتل المركز الرابع بفارق الأهداف عن النصر.
الهلال * الأهلي
* كتب - نبيل العبودي:
تضاءلت آمال الفريق الهلالي في التأهل للمربع الذهبي لمسابقة كأس الدوري وذلك بعد خسارته مساء أمس في اللقاء الذي جمعه بفريق الأهلي على أرض استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض في ظرف اسبوع واحد فقط من لقائهما في نهائى كأس سمو ولي العهد وذلك بهدفين نظيفين سجلا في شوط المباراة الثاني عن طريق الواكد والمحترف المصري محمد بركات ليحتل بذلك الوصافة بعد منافسه التقليدي الاتحاد بعد ان استعادها بعد 24 ساعة فقط.
وقد ظهر فريق الأهلي مساء أمس بصورة أفضل من منافسه الهلال واستحق الفوز بالنتيجة نظير تفوقه ميدانيا في اللقاء، ليبقى الهلال على رصيده السابق 36 نقطة محتلا بها المرتبة الخامسة.
جاءت بداية المباراة حذرة من الجانبين وإن كانت المحاولات الأهلاوية قد ظهرت مع أول دقيقة عن طريق طلال المشعل وعلي العبدلي.
هذه البداية والحذر لم يدوما طويلاً حينما بدأت تظهر البوادر الهجومية والمحاولات بصورة واضحة من الجانبين.
وإن كانت الطريقة التي اعتمدها المدرب الأهلاوي ايليا هي تدعيم الدور الدفاعي وذلك باعتمادها على ثلاثي في المحور هم الزهراني والواكد والشنيف..
ومع مضي الدقائق الخمس الأولى بدأ التفوق الأهلاوي يظهر بصورة أفضل من الهلال الأمر الذي جعل الفريق الأخضر يحصل على أربع ضربات ركنية في ظرف ست دقائق فقط.. في الوقت الذي اكتفى فيه الهلاليون بالدفاع الأمر الذي لم يشكل اي خطورة على مرمى النتيف خلال الربع ساعة الأولى من هذا الشوط.
وكان للأسلوب الذي انتهجه المدرب الأهلاوي بتكثيف الوسط دور في تفوقه وبالتالي منع الكرات الهلالية من الوصول إلى دفاعاته.
وعلى الرغم من ميل اللعب إلى الهدوء نسبيا إلا ان الأفضلية الأهلاوية ظلت قائمة بلا خطورة تذكر في حين بقيت المحاولات الهلالية القليلة تعتمد على الانطلاقات الجانبية عن طريق الثنائي الأجنبي أندريه وسوفو.
ومع مضي نصف ساعة من الشوط الأول لم يكن في اللقاء مايذكر ولم تظهر ان كرة خطرة بمعناها الحقيقي وبقي الدعيع والنتيف في المرميين دون ان يهددا بأي كرة خطرة طوال تلك الفترة حتى في الضربات الركنية التي تحصل عليها الفريقان وبخاصة الفريق الأهلاوي واستمر الحال على ماهو عليه حتى الدقيقة الـ39 والتي لم يستغل فيها طلال المشعل الكرة التي تجاوزت أحمد خليل ليتدخل الغامدي ويبعد خطورتها.
وعدا ذلك لم يكن في هذا الشوط أي شيء يذكر الذي قدم فيه الفريقان مستوى متوسطاً تفوق فيه الفريق الأهلاوي ميدانياً فقط ولكن تلك الأفضلية لم تثمر عن أي شيء نتيجة ايجابية لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي.
الشوط الثاني من المباراة بدأه الأهلاويون بداية هجومية خاصة بعد التبديل الذي أجراه إيليا المدرب الأهلاوي بدخول السويد بدلاً من شلية.
هدف أهلاوي
البداية الهجومية المبكرة لهذا الشوط من جانب الأهلي تحصل على إثره على خطأ على رأس القوس بعد اعاقة أحمد خليل للمشعل نفذه الواكد أرضية مستغلاً تفكك الحائط الهلالي على يسار الدعيع هدفاً أهلاوياً أول في المباراة.
هذا الهدف المبكر اشعل فتيل هذا الشوط منذ بدايته حيث ارتفع معه رتم المباراة وبدأ الأسلوب الهجومي من الطرفين يظهر وبخاصة من جانب الهلال الذي بدأ يتبع الأسلوب الهجومي ويتقدم لاعبوه إلى الأمام كثيراً ليحاول المدرب الهلالي أديموس العودة إلى اللقاء بتبديلين دفعة واحدة بدخول الجمعان والجابر بدلاً من الخثران وسوفو ليواصل الفريقان أسلوبهما الهجومي السريع المتبادل بينهما.
ويهدر بدرا فرصة هلالية لا تعوض من كرة أصلها رمية جانبية نفذها الجمعان طويلة وساقطة إلى بدرا الذي طوح بها بعيداً عن المرمى.
بركات يعزز التقدم
مع ارتفاع الأداء الهلالي في محاولة لتعديل النتيجة يستغل بركات خطأ المدافع الهلالي المطيري ويخطف الكرة منه ويتقدم مسدداً على يمين الدعيع هدفاً أهلاوياً ثانياً.
بعد هذا الهدف لم يجد المدرب الهلالي بداً من الرمي بآخر أوراقه بدخول الصالح بدلاً من المطيري في محاولة لتفعيل الدور الهجومي.
رد عليه ايليا بدخول المحمدي بدلاً من الشنيف.
لتبقى المحاولات الأهلاوية تعتمد بشكل كبير على انطلاقات بركات من الجهة اليسرى الهلالية.
وفي غمرة المحاولات الهلالية الضعيفة يفاجىء الجمعان الأهلاويين برأسية بعد عرضية من الشلهوب تصدت لها العارضة بعد أن تخطت النتيف.
وخلال الدقائق العشر الأخيرة من المباراة بقيت الأفضلية لصالح الفريق الهلالي ولكنها كانت تفتقد للتركيز.وإن جهز الشلهوب أكثر من كرة لأندريه لم يستغلها كما يجب فيعود إيليا لآخر أوراقه بدخول المباركي بدلاً من المشعل في الدقائق الأربع الأخيرة وذلك بعد اطمئنانه للنتيجة.الأمر الذي ابقى الدقائق الخمس المحتسبة كوقت بدل ضائع تسير بنفس الأسلوب والطريقة محاولات هلالية غير خطرة لتمضي تلك الدقائق وسط محاولات بعيداً عن الخطورة لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدفين نظيفين.
من اللقاء
- قاد اللقاء الحكم الدولي معجب الدوسري وظهر بمستوى جيد وقاده بنجاح وأشهر البطاقة الصفراء لكل من الخثراث، خليل، التمياط، الغامدي، من الهلال، وواحدة فقط للأهلي كانت من نصيب العبدلي.
- الفريق الأهلاوي ظهر بصورة أفضل من اللقاء السابق في نهائي كأس ولي العهد وإن سجل هدفيه من خطأين دفاعيين في الوقت الذي لم يظهر الفريق الهلالي بصورة جيدة.
- بهذه النتيجة تتضاءل آمال الفريق الهلالي في التأهل للمربع.
النجمة * القادسية
* عنيزة - فيصل الواصل:
وفي عنيزة واصل فريق القادسية عروضه الجيدة بعد فوزه على مضيفه فريق النجمة ضمن لقاءات الجولة العشرين من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بأربعة أهداف دون مقابل جاءت جميعها في شوط اللقاء الأول.
ففي الدقيقة التاسعة أحرز سعيد الودعاني الهدف الأول من كرة ساقطة فوق حارس النجمة ياسر الحايك.
وفي الدقيقة 31 أضاف أدميلتين الهدف الثاني من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.
فيما سجل الهدف الثالث عن طريق ياسر القحطاني الذي استغل دربكة داخل الصندوق ليودع الكرة مرمى النجمة في الدقيقة 32 من الشوط الأول.
واختتم القدساويون أهدافهم الأربعة بقدم اللاعب صالح السرحاني مع نهاية شوط المباراة الأول.
أما الشوط الثاني فلم يشهد إحراز أي هدف.
من اللقاء
- أدار اللقاء طاقم تحكيمي مكون من: عبدالرحمن العمري (دولي) حكم ساحة وساعده كل من: حسين المغامسي (دولي) ومحمد السناني (أولى).
- لم يتم بيع أي تذكرة من تذاكر الجمهور.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved