Saturday 19th april,2003 11160العدد السبت 17 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

منتخبنا الوطني يصل اليوم إلى المدينة المنورة منتخبنا الوطني يصل اليوم إلى المدينة المنورة
المعسكر يستمر3 أيام وملاقاة منتخب المدينة مساء الاثنين

*المدينة المنورة - علي الأحمدي:
تصل بعثة منتخب المملكة الأول إلى المدينة المنورة مساء اليوم وذلك على دفعتين حيث تصل الدفعة الأولى في الخامسة الا ربعاً من عصر اليوم للاعبين المختارين من المنطقة الغربية وحائل فيما يصل الباقون من المختارين من الرياض والشرقية وبرفقتهم الجهازان الفني والإداري في السادسة مساء.
وسيكون الاستاذ حمد بن سعيد الشريف مدير المكتب الرئيسي لرعاية الشباب بالمدينة المنورة في مقدمة مستقبلي البعثة ومعه أعضاء لجنة الاستقبال وسيقيم المنتخب في بيوت شباب المدينة.
تمرين خفيف للمنتخب
يؤدي منتخب المملكة الأول لكرة القدم تمرينه الأول في المدينة المنورة والذي سيكون على أرض ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية.
مدرب المنتخب السعودي الهولندي فاندرليم يعمد لاجراء تمرين خفيف سيكون مركزاً على إطالة العضلات واللياقة مع اجراء مناورة قصيرة وكشف مدى جاهزية اللاعبين.
ومن المتوقع ان يكون هناك حضور جماهيري كبير لمشاهدة نجوم الأخضر.
تدريب المنتخب الأول سيكون لمدة ساعة واحدة بعدها ينتقل اللاعبون للمعسكر وتناول طعام العشاء الساعة الحادية عشرة.
فاندرليم يبدي ارتياحه من تجهيزات المعسكر
جاءت زيارة مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الهولندي فاندرليم للمدينة المنورة خلال الاسبوع الماضي للاطمئنان على المعسكر الذي اعد مسبقا لجولة المنتخب في المدينة المنورة ناجحاً بكافة المقاييس بعد ان أبدى فاندرليم سعادته بما شاهده من التجهيزات التي وضعت تحت تصرف أعضاء المنتخب الأول.
وأكد فاندرليم عقب تفقده المعسكر والمنشآت الرياضية ان إقامة مثل هذه الجولات في مناطق المملكة المختلفة ستكون مفيدة في ظل تنافس تلك المناطق على ابراز مقدرتها في تنظيم مثل هذه المعسكرات مقدما شكره وتقديره للمسؤولين في مكتب رعاية الشباب بالمدينة على الجهود الكبيرة التي بذلت لإنجاح هذا المعسكر.
الشريف: جاهزون لاستضافة المنتخب
أكد الاستاذ حمد بن سعيد الشريف مدير المكتب الرئيس لرعاية الشباب بالمدينة المنورة ان المكتب أكمل استعداده لاستقبال المنتخب والذي سيصل عصر السبت وسيكون هناك استقبال حافل للمنتخب.
ورحب الشريف بزيارة المنتخب وأشار إلى ان هذه الزيارة تعتبر تاريخية بحكم انها الزيارة الأولى للمنتخب وأنه تم اعداد برنامج حافل للمنتخب وذلك بالتنسيق مع الإدارة المشرفة على المنتخب.
وتمنى الشريف ان تحظى زيارة المنتخب بتغطية إعلامية جيدة مضيفا أنه تم اعداد اللجان التي ستشرف بشكل مباشر على زيارة المنتخب للمدينة المنورة.
ومن جهة أخرى أوضح مدير بيت الشباب بالمدينة المنورة محمد أسعد المدني ان البيت استعد لزيارة المنتخب وأنه تم تجهيز الدور الأول بأكمله لاستضافة المنتخب وجزء من الدور الثاني وان هناك إمكانيات كبيرة متوفرة في بيت الشباب في المدينة المنورة وان المدرب فاندرليم اطلع على التجهيزات وأبدى إعجابه وتمنى المدني ان يوفق القائمون على بيت الشباب على توفير جميع الاحتياجات الخاصة.
مضيفاً انه تم تجهيز الدور الثاني وتم تجهيز صالة الطعام في البيت بشكل يتناسب مع زيارة المنتخب للمدينة المنورة.
بوقس: بالورود سنستقبل لاعبي المنتخب
أوضح نعيم بوقس رئيس لجنة الاستقبال للمنتخب أنه تم إعداد برنامج خاص باستقبال منتخب المملكة والذي سيصل عصر اليوم على دفعتين وستصل الدفعة الأولى في الساعة 45 ،4 عصراً عن طريق جدة بينما ستصل الدفعة الثانية في الساعة 6 مساء عن طريق مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الإقليمي وسيتم استقبالهم بالورود.
وسيكون في استقبالهم الاستاذ حمد بن سعيد الشريف مدير المكتب الرئيس لرعاية الشباب وعدد من كبار الرياضيين في المدينة المنورة وعدد كبير من المشجعين واللجان التي تم تشكيلها.
رئيس الأنصار مصطفى بلول: خطة رائعة نحو إعداد منتخب المستقبل
أوضح رئيس نادي الأنصار وعضو الاتحاد السعودي لكرة القدم المهندس مصطفى بلول انه لابد ان نشكر إدارة الفريق الوطني الأول لكرة القدم والمشرف العام الأمير تركي بن خالد ونائبه محمد النويصر في اعداد برنامج الأخضر حتى 2006 وذلك بتوجيه من الرئيس العام الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل والذي اعتمداه لتجهيز فريقنا الوطني للمشاركات الخارجية ليكون في جاهزية تقدم صورة مثالية عن كرتنا السعودية وقال بلاشك كنت أتمنى هذه الزيارة من سنوات والحمدلله انها تحققت لحرص القائمين على تقارب الرياضيين بنجوم فريقنا الوطني بطل العرب الذي أسعدنا مؤخرا بهذه الكأس وحافظ على اللقب كما انها تمنح الفرصة للاعبين بالالتقاء بجماهيرهم في مدن مملكتنا الحبيبة ولا ننسى الدور الإنساني والرائع الذي من أجله ستقام هذه المباراة الودية في بلورة الكرة على أرض الواقع لدعم الجانب الإنساني من خلال دخل هذه المباراة الذي سيكون لمصلحة الجمعيات الخيرية بالمدينة وفرصة كبيرة لجماهير المدينة للحضور ودعم هذه الخطوة وللاستمتاع بمشاهدة مباراة كروية تجمعهم مع نجومهم المفضلين ومؤازرة رياضيي المدينة لتقديم صورة مشرفة لعلها تقنع المسؤولين بمواهب المدينة ونشاهد أحد هؤلاء النجوم ضمن قائمة فرقنا الوطنية في أقرب فرصة وختم حديثه بأنه يتمنى استمرار مثل هذه الزيارات للفرق الوطنية والحضور للمدينة في كل عام.
عضو مجلس إدارة الأنصار:م. يحيى سيف مثل هذه اللقاءات لها فوائد عديدة:
وأكد عضو مجلس الإدارة الأنصارية المهندس يحيى سيف قائلا: أنا أنظر لهذه الزيارة لما هو مفيد للمدينة وللرياضيين وللقائمين على شؤون الكرة في السعودية كما أنها فرصة لاتعوض للرياضيين في المنطقة لاثبات حضورهم وتقديم أنفسهم للمدرب الأول فاندرليم الذي يركز على الشباب المليئين بالحيوية والحماس والوصول بأكبر قدر من المواهب في الملاعب السعودية وذلك باختصار الوقت والمكان كما أحب ان أشيد بفكرة الرئيس العام الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل والمشرف العام لفريقنا الوطني الأول الأمير تركي بن خالد وطريقة اختيارهم في دعم الجمعيات الخيرية في مناطق المملكة والوقوف على دعم اخواننا المحتاجين في صورة تؤكد عمق الروابط في هذا البلد المعطاء من خلال إقامة معسكر إعدادي للفريق الأول وبطل العرب في المدينة وسبقه القصيم والاحساء وسوف يختم في الباحة وبلاشك هذا التجمع الرياضي الإنساني سيكون مردوده ايجابياً وينصب في مصلحة الجميع وعن المباراة قال أتمنى مشاهدة مباراة جميلة تمتع الحضور وعلى نجوم المدينة مشاهدة اخوانهم أبطال العرب في تقديم سهرة كروية تليق بالحدث وان يتمكن بعض لاعبي المدينة من الوصول لارتداء شعار الفريق الوطني وحث جمهور المدينة على الحضور والدعم والذي ليس بغريب على رياضيي المدينة وجماهيرهم ان شاء الله.
رئيس نادي أحد عدنان شيده: إقامة مثل هذه المعسكرات فكرة رائعة
قدم رئيس نادي أحد عدنان شيده شكره الجزيل لإدارة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم ممثلة في الرئيس العام الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل والمشرف العام الأمير تركي بن خالد والقائمين على المنتخب على هذا البرنامج الاعدادي الرائع لاستعداد منتخبنا الوطني للمشاركات الخارجية حتى يكون في الصورة المثالية والمطلوبة التي تعكس ولاشك مدى تطور الرياضة السعودية.
كما امتدح الشيده فكرة إقامة المعسكر الداخلي في مختلف مناطق المملكة الحبيبة حيث لها الكثير من الفوائد لجميع الرياضيين في المملكة وامتدح فكرة الاختيار لدعم الجمعيات الخيرية في مناطق المملكة والوقوف على دعم اخواننا المحتاجين في صورة تؤكد مدى عمق الروابط في هذا البلد المعطاء كما عبر عن سعادته الكبيرة لزيارة المنتخب للمدينة المنورة وأكد بأنها فرصة كبيرة لمشاهدة نجوم المدينة من قبل المدرب فاندرليم وفي نهاية حديثه تمنى تكرار مثل هذه الزيارات وحضورها في المدينة المنورة.
غلام: شرف لي بأن أتولى تدريب منتخب المدينة:
أكد مدرب شباب أحد عباس غلام أنه سعيد جدا لاختياره مدرباً لمنتخب المدينة بجانب أحمد الحاج وذلك استعدادا لمواجهة الأخضر السعودي بطل العرب في مباراة ودية الاستعداد الأخضر للمشاركات الخارجية كما قدم شكره لمدير مكتب رعاية الشباب بالمدينة المنورة حمد الشريف على هذه الثقة في العمل كمدرب لمنتخب المدينة وقال سوف أبذل قصارى جهدي لتشريف رياضة المدينة المنورة وقال لن أزيد على ما قاله الآخرون بان المباراة تكريم لنا بلاشك وهي فرصة للالتقاء بأبطال العرب وفرصة لي شخصيا للالتقاء مع المدرب فاندرليم والاحتكاك معه للاستفادة منه ومن أفكاره وخبراته كما أحب ان أشيد بفكرة الرئيس العام الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل والمشرف العام الأمير تركي بن خالد في إقامة هذه المباراة من أجل دعم الجانب الإنساني الذي سيكون لمصلحة الجمعيات الخيرية بالمدينة وأتمنى بأن لا تكون هذه الزيارة الأخيرة للأخضر للمدينة.
مشاركة المعاقين بين شوطي المباراة
وافق الأمير تركي بن خالد المشرف العام على المنتخب السعودي على مشاركة مركز المدينة لرياضة المعاقين بين شوطي المباراة الودية التي ستقام بين المنتخب السعودي ومنتخب المدينة في ختام معسكر المنتخب الأول يوم الاثنين المقبل في المدينة المنورة.
من جهته رفع مندوب الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة بالمدينة ذياب الحجيلي شكره للأمير تركي بن خالد مشيراً إلى ان الهدف من المشاركة هو تعريف المجتمع برياضة المعاقين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved