Thursday 24th april,2003 11165العدد الخميس 22 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أوروبا تراقب عن كثب العقود الأمريكية لإعمار العراق أوروبا تراقب عن كثب العقود الأمريكية لإعمار العراق

* بروكسل د. ب. أ:
قالت المفوضية الاوروبية إنها تراقب عن كثب الطريقة التي يمنح بها المسؤولون الامريكيون عقودا مربحة في عملية إعادة بناء العراق.وقال مفوض الشؤون التجارية في الاتحاد الاوروبي باسكال لامي للصحفيين انه تابع كل العقود حالة بحالة وقال إنه سيتم تقييم مدى اتساق كل عقد مع قواعد منظمة التجارة الدولية بشأن المشتريات العامة.
جاء ذلك في معرض إجابة مفوض الشئون التجارية على سؤال حول تصريحات مسؤول أمريكي رفيع المستوى عن أن عقود إعادة إعمار العراق ما بعد الحرب ستقتصرعلى شركات أمريكية وشركات من أمريكا وبريطانيا ولكن لامي قال إنه من المهم النظر إلى واقع التصرفات الامريكية بدلا من التصريحات العلنية.
وكانت متحدثة باسم المفوضية قد شددت في وقت سابق على ضرورة أن تلتزم أمريكا بقواعد منظمة التجارة العالمية التي تمنع المعاملة غير العادلة في منح العقود ولكنها اعترفت بأن ميثاق منظمة التجارة العالمية أعطى بعض الاستثناءات في حالات الامن الوطني. وكانت الولايات المتحدة الامريكية حذَّرت الاوروبيين من تحدي قراراتها والتركيز بدلاً من ذلك على إعادة إعمار العراق.
وأعربت شركات أوروبية عن قلقها من أنه يجري استبعادها حين بدأت الولايات المتحدة في توزيع عقود مربحة لاعادة بناء الطرق والمطارات والمنشآت النفطية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved