Thursday 24th april,2003 11165العدد الخميس 22 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أثناء توجهه لكربلاء أثناء توجهه لكربلاء
الأمريكيون اعتقلوا الزعيم الشيعي المدرسي

* الكويت رويترز:
اعتقلت القوات التي تقودها الولايات المتحدة زعيما شيعيا بارزا أثناء عودته من المنفى في ايران لحضور مناسبة دينية في العراق ثم أطلقت سراحه يوم الثلاثاء، وفقا لمصادر شيعية في الكويت.
وقال محمد باقر المهري لرويترز في الكويت ان محمد تقي المدرسي زعيم منظمة العمل الاسلامي وهي جماعة معارضة عراقية بالمنفى مقرها ايران عبر الحدود الايرانية العراقية في قافلة من اربع سيارات عندما اعتقله جنود مع مرافقيه.
وأضاف المهري قائلا (عبر الحدود عند خانقين وكان في طريقه الى الاحتفالات في كربلاء. توجه الى نقطة تبعد 120 كيلومترا تقريبا عن بغداد عندما توقفت القافلة). وتابع ان القوات التي تقودها الولايات المتحدة سمحت للسيارات الثلاث الاخرى في القافلة بمواصلة رحلتها لكنها ابقت السيارة الصغيرة التي كان يستقلها المدرسي وآخرون.ومضى المهري يقول (أطلق سراحه بعد جهود مضنية قام بها علماء شيعة ).
وأكد علاء قطب وهو رجل شيعي آخر مقره الكويت ان القوات التي تقودها الولايات المتحدة اعتقلت المدرسي ثم اطلقت سراحه.
واستطاع الرجلان التحدث الى ركاب السيارات الثلاث التي سمح لها بمواصلة رحلتها.والمدرسي (58 عاما) سليل عائلة خرج منها كثير من اقطاب الشيعة وهو يعيش بالمنفى في ايران منذ 32 عاما.وكان المدرسي في طريقه الى مدينة كربلاء للاحتفال باربعينية الامام الحسين وهو احتفال حظره نظام الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين على مدى نحو ربع قرن.
وكان مصدر شيعي في الكويت قال في وقت سابق ان جماعة مجاهدي خلق الايرانية المعارضة التي كان يدعمها نظام صدام تعمل في المنطقة التي اعتقل فيها المدرسي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved