Thursday 24th april,2003 11165العدد الخميس 22 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عرفات التقى رئيس المخابرات المصرية عرفات التقى رئيس المخابرات المصرية
اتصالات عربية ودولية حول الأزمة الحكومية

* رام الله غزة أ.ف.ب:
اجرى رئيس الاستخبارات المصرية عمر سليمان محادثات امس الاربعاء مع الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات تشمل الازمة الدائرة بينه وبين رئيس الوزراء الفلسطيني المعين محمود عباس.
والتقى سليمان الذي اضطلع بدور مهم في المحادثات بين الفصائل الفلسطينية مطلع العام في القاهرة عرفات في رام الله في الضفة الغربية.
واوقف محمود عباس (ابو مازن) الثلاثاء المفاوضات مع رئيس السلطة الفلسطينية ياسر عرفات بشأن تشكيل الحكومة حيث انتهت المهلة القانونية لتشكيل الحكومة. ويختلف ابو مازن وعرفات على بعض التعيينات في الحكومة.
والليل قبل الماضي اجتمعت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واللجنة المركزية في حركة فتح للبحث في الازمة الفلسطينية.
وتواصلت ايضا جهود الوساطة الدولية، فقد اتصل الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى والرئيس اليمني علي عبدالله صالح بعرفات هاتفيا على ما افاد مستشار عرفات نبيل ابو ردينة لوكالة فرانس برس.
كما اتصل بعرفات وزير الخارجية اليوناني جورج باباندريو الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الاوروبي.
وقام الموفد الروسي الخاص اندريه فدوفين من ناحيته بجولات مكوكية في رام الله بين عرفات وعباس.
وقال بعد لقاء مع عرفات «ان الحكومة الفلسطينية يجب ان يشكلها ابو مازن للدفع بالوضع الى الامام».
وقدم وزير الخارجية الاميركي كولن باول مساء الثلاثاء دعما قويا لأبي مازن. وقال باول ان عرفات «لا يزال هنا لكنه لا يظهر السلطة التي ننتظرها من مسؤول فلسطيني».
ومضى يقول «في حال لم يسمح ياسر عرفات لأبي مازن (محمود عباس) بتشكيل حكومته التي يقول هذا الاخير انه بحاجة اليها فان فرصة ذات اهمية كبرى ستفوت مرة جديدة بسبب عرفات».
واوضح باول ان أبا مازن «لن يكون له اي دافع ليصبح رئيسا للوزراء وان يحاول اخراج الشعب الفلسطيني من الطريق المسدود في حال لم يتمتع بالسلطة والحكومة التي يحتاجها».
واكد نبيل ابو ردينة مستشار الرئيس عرفات لوكالة فرانس برس ان الاتصالات التي تلقاها عرفات من القادة العرب وشخصيات دولية «تناولت تطورات الاوضاع في الاراضي الفلسطينية في ظل استمرار العدوان والتصعيد العسكري الاسرائيلي». واشار الى انه تم ايضا مناقشة «التطورات والجهود المبذولة المتعلقة بتشكيل الحكومة الفلسطينية».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved