Thursday 24th april,2003 11165العدد الخميس 22 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

3500 مكتب تخليص جمركي في انتظار جولات تفتيشية الشهر القادم 3500 مكتب تخليص جمركي في انتظار جولات تفتيشية الشهر القادم
القوى العاملة تذكّر الجمارك والعمل والجوازات لمباشرة جولاتها الميدانية وتحقيق نسبة «50%» للسعودة
حث القطاع الخاص والحكومي على إيجاد برامج تأهيل للمواطنين للعمل بمكاتب التخليص الجمركي

* الرياض حسين الشبيلي:
يتأهب «3500» مكتب تخليص جمركي بالمملكة لعرض نتائج سعودة هذا القطاع بنسبة 50% الشهر القادم أمام فريق العمل المشكل من قبل مصلحة الجمارك ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية والمديرية العامة للجوازات.
وأكد الأمين العام لمجلس القوى العاملة الدكتور عبدالواحد بن خالد الحميد في برقية تذكيرية على مباشرة فريق العمل بتاريخ 27/3/1424هـ في القيام بجولات ميدانية على كافة مكاتب التخليص الجمركي للتأكد من سعودة تلك المكاتب وبالنسبة المذكورة.
ونصت البرقية على إجراءات وآليات لضبط ومعالجة مخالفات القرار.
وأكد الحميد ضرورة تزويد الأمانة بنتائج الجولات التي ستتم على هذه المكاتب وبما لدى الفريق من بيانات وملاحظات في هذا الشأن.
الجدير ذكره أنه وفي العام الماضي صدرت موافقة وزير الداخلية رئيس مجلس القوى العاملة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز على القواعد المنظمة لسعودة نشاط التخليص الجمركي.
وأوضح أمين عام مجلس القوى العاملة الدكتور عبدالواحد الحميد في تصريح سابق أن موافقة سموه على هذه القواعد تعد خطوة جديدة لتوفير المزيد من فرص العمل للشباب السعودي في إطار توجيهات الدولة واهتمامها بقضايا توظيف العمالة الوطنية وزيادة مشاركتها الفعالة في التنمية الاقتصادية بشكل عام والنشاطات الحيوية بوجه خاص.
وأضاف بأن التخليص الجمركي يعد من الأعمال والأنشطة التي تتسم بأهمية اقتصادية وأمنية كبيرة إلى جانب توفيره فرصاً وظيفية لاستيعاب أعداد كبيرة من الباحثين عن العمل من المواطنين.
وتضمنت القواعد أن تقوم مصلحة الجمارك والفروع والإدارات التابعة لها بإيقاف استقبال المعاملات من المكاتب التي لم تلتزم بتعليمات السعودة لمدة شهرين وأن تكون فرصة أخيرة للمكاتب المخالفة للقرار لتصحيح أوضاعها وأن تقوم فرق العمل بجولات على المكاتب التي أوقف نشاطها للتأكد من التزامها بالتعليمات في نهاية مدة الشهرين الممنوحة وعند تحقق الفرق من عدم الالتزام بتعليمات السعودة فيوقف استقبال المعاملات من المكاتب المخالفة نهائياً وأن تقوم الفرق بعد انتهاء المدة المحددة للسعودة الكاملة بجولات على كافة مكاتب التخليص الجمركي للتأكد من التزامها بالقرار والتأشير بذلك في سجلاتها ويوقف استقبال معاملات التخليص نهائياً من المكاتب التي لا تلتزم بالسعودة واستمرار الفرق بعد انتهاء المدة النهائية المحددة للقيام بجولات دورية للتأكد من استمرار الالتزام بمضمون القرار والتأكد من قيام المكاتب بتصفية مستحقات العمالة الوافدة بهذه المكاتب بالطرق النظامية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved