Thursday 24th april,2003 11165العدد الخميس 22 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

شيراك يحثهم على إنشاء قنوات على غرارcnn والجزيرة شيراك يحثهم على إنشاء قنوات على غرارcnn والجزيرة
شركات فرنسية تقدمت بعروض لإنشاء قناة إخبارية عالمية لترويج وجهة نظر فرنسا

  * باريس رويترز:
تقدمت شركات إعلام فرنسية بعروض لإنشاء قناة إخبارية تلفزيونية فضائية دولية استجابة لدعوة الرئيس الفرنسي جاك شيراك لتقديم قناة فرنسية تتنافس مع شبكة «سي.إن.إن» الأمريكية و«بي.بي.سي وورلد» البريطانية والجزيرة الفضائية القطرية.
وطرح شيراك الفكرة أثناء حملته الانتخابية قبل عام ويقول خبراء إنه في حاجة إلى مثل هذه القناة أكثر من أي وقت مضى لترويج وجهة نظر فرنسا على الساحة العالمية في ضوء معارضته لشن حرب على العراق والشقاق المترتب على ذلك مع قادة واشنطن ولندن.
وتقدمت مجموعة التلفزيون والإذاعة الرئيسية المملوكة للدولة بعرض مشترك قائلة إن شبكاتها العاملة في الخارج تسمح لها بأن تستهدف 36 مليون منزل في الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا مستخدمة الإنجليزية والعربية وكذلك الرئيسية في مرحلة مبكرة.
كما تقدمت شركتان كبيرتان من القطاع الخاص بعرضين الأول من «ال سي اي» وهي قناة إخبارية تملكها شركة «تي اف 1» وتقدمت بالعرض الآخر شركة «كانال بلوس» المنافسة التي تملك قناة تيلي الإخبارية.
وكان آخر موعد لتقديم العروض وقالت الحكومة إنها ستجري مشاورات مع الرئيس شيراك في الأسابيع القادمة مستهدفة إنشاء القناة وتشغيلها في العام المقبل.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved