Thursday 1st may,2003 11172العدد الخميس 29 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

باول يطلب رفع العقوبات باول يطلب رفع العقوبات
بوش يبلغ الشعب الأمريكي انتهاء العمليات العسكرية ضد العراق اليوم

*واشنطن- الوكالات:
قال البيت الابيض أمس الاربعاء: إن الجنرال تومي فرانكس قائد القيادة المركزية الامريكية الذي قاد الحرب بقيادة الولايات المتحدة في العراق أبلغ الرئيس الأمريكي جورج بوش أن العمليات القتالية الرئيسية انتهت.
وقال اري فلايشر المتحدث باسم البيت الابيض للصحفيين أمس الاربعاء: ان بوش سيذيع بيانا في كلمته التي يلقيها من على ظهر حاملة الطائرات الامريكية ابراهام لنكولن قبالة سواحل كاليفورنيا بعد ابلاغ الجنرال تومي فرانكس قائد القيادة المركزية الامريكية في حرب الخليج الرئيس الأمريكي بأن العمليات القتالية الرئيسية انتهت.
وقال فلايشر: ان الاعلان لا يرقى الى حد انهاء القتال رسميا أو قانونيا وانما يمهد الساحة لكي تركز العمليات التي تقودها الولايات المتحدة في العراق على الإعمار.
من جهة أخرى طلب وزير الخارجية الامريكي كولن باول من الرئيس جورج بوش رفع العقوبات الامريكية المفروضة على العراق والمرتبطة باتهام النظام العراقي السابق بدعم الارهاب.
كما اعلنت وزارة الخارجية أمس الاربعاء.
وقال بلاك خلال مؤتمر صحافي: ان وزير الخارجية اوصى بأن «يقرر الرئيس بان القوانين المطبقة على الدول الداعمة للارهاب لم تعد تنطبق على العراق».
واضاف ان مثل هذا القرار«سيكسب بعض انواع التبادل التجاري والمساعدات المخصصة للعراق مزيدا من المرونة، حتى نتمكن من التعامل مع هذا البلد كما مع اي بلد اخر غير مدرج على القائمة»الامريكية للدول المتهمة بمساندة الارهاب.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved