Thursday 1st may,2003 11172العدد الخميس 29 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

شهيد في الضفة الغربية واليابان تمنح فلسطين25 مليون دولار شهيد في الضفة الغربية واليابان تمنح فلسطين25 مليون دولار
منفذا عملية تل أبيب مواطنان بريطانيان أحدهما طليق

* القدس - جنين (الضفة الغربية) - طوكيو - اف ب:
افادت صحيفة«هآرتس» الإسرائيلية في موقعها على شبكة الانترنت ان الفدائي الذي فجر نفسه ليل الاربعاء الماضي في مقهى في تل ابيب متسببا في مقتل ثلاثة اشخاص واصابة عشرات اخرين كان مواطنا بريطانيا.
وعرضت القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي من جهتها صورة جواز سفر الفدائي الذي قالت انه بريء واشارت القناة الخاصة إلى ان الشرطة تبحث ايضا عن مواطن بريطاني اخر قد يكون حاول تفجير نفسه في العملية نفسها.
وذكرت ان الشحنة المتفجرة لهذا الفدائي الثاني لم تعمل موضحة ان احد الإسرائيليين نجح في القبض على الفدائي الثاني الا ان هذا الاخير تمكن من الفرار.
وفي حال تأكيد هذه المعلومات سيكون الفدائي اول اوروبي يقوم بعملية من هذا النوع منذ بدء الانتفاضة في نهاية ايلول - سبتمبر 2000.
على الصعيد الميداني استشهد مزارع فلسطيني مساء امس الاربعاء برصاص الجيش الإسرائيلي على حاجز قرب بلدة طوباس شمال الضفة الغربية بحسب ما افاد رئيس بلدية طوباس زياد ابو خيزرانة لوكالة فرانس برس، وقال رئيس البلدية ان رايق ضراغمة «28 عاما» استشهد اثناء عودته إلى منزله بعد انتهاء عمله.
من جهة أخرى قررت اليابان منح الفلسطينيين مساعدة بقيمة22 ،25 مليون دولار على شكل هبات كبادرة دعم لرئيس الحكومة الفلسطينية الجديد محمود عباس لمساعدته على اقامة دولة فلسطينية في الشرق الاوسط. وقالت وزارة الخارجية اليابانية في بيان امس ات هذه المساعدة الجديدة مخصصة للمساعدات الإنسانية وللجهود التي يبذلها الفلسطينيون لاقامة دولة. واوضحت ان اليابان ستنظم يومي 19 و20 ايار/مايو مؤتمرا لزيادة الثقة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
واضافت ان ممثلين من اوساط رجال الاعمال والاكاديميين ومسؤولين حكوميين إسرائيليين وفلسطينيين بالاضافة إلى اليابان سيشاركون في هذا المؤتمر.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved