Thursday 1st may,2003 11172العدد الخميس 29 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عملية العد استغرقت خمس ساعات عملية العد استغرقت خمس ساعات
القوات الأمريكية تعثر على 100 مليون دولار و90 مليون يورو في بغداد

* بغداد أ ف ب:
أعلنت القيادة الأمريكية الوسطى أمس الاربعاء في بيان أن القوات الأمريكية عثرت على 100 مليون دولار و 90 مليون يورو في أحد أحياء بغداد.
وقال البيان إنه تم العثور على تلك الأموال في منطقة في العاصمة العراقية سيطرت عليها القوات الأمريكية في الفترة من 23 وحتى 26 نيسان/ابريل.
وأضاف أن القوات الأمريكية رصدت 31 حاوية مليئة بالأوراق النقدية تم نقلها جوا من مطار بغداد الدولي في 27 نيسان/ابريل «تحت حراسة أمنية من الوحدة المالية والشرطة العسكرية وقسم المحققين الجنائيين».
وقال البيان أيضاً «إن الأموال وصلت إلى مكان آمن لعدها في الساعة العاشرة والنصف صباحا» بالتوقيت المحلي، مضيفا أن عملية العد التي قام بها جنود الوحدة استغرقت خمس ساعات.
وذكرت القيادة الوسطى أنه تم في وقت سابق العثور على ما يزيد عن 650 مليون دولار في المنطقة نفسها ووضعتها في مكان آمن لم يكشف عنه.
وأوضحت القيادة أن «الأموال ستبقى في مكان آمن حتى تشكيل حكومة مستقرة في العراق وستعيد تلك الأموال في النهاية إلى العراقيين لمساعدتهم في إعادة إعمار وطنهم».
وكانت القيادة الأمريكية الوسطى أعلنت في 22 نيسان/ابريل أن القوات الأمريكية عثرت على 600 مليون دولار أمريكي من فئة المئة دولار خلف جدار وهمي في أحد منازل بغداد وأن الخبراء يحاولون تحديد ما إذا كانت هذه الأموال مزيفة أم لا.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved