Thursday 1st may,2003 11172العدد الخميس 29 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أبو مازن: نؤمن بالتعددية ولدينا واقع متردي أبو مازن: نؤمن بالتعددية ولدينا واقع متردي
إسرائيل تتوقع نجاح أبو مازن في قمع «الإرهاب» خلال المدة التي حددتها له

* رام الله - نائل نخلة:
قال رئيس الوزراء الفلسطيني المكلف بتشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة محمود عباس «أبو مازن» كيف يمكن أن ننهض بهذا الوطن فكلنا نعيش أزمة حقيقية داخلية وازمة اجتماعية واقتصادية وأمنية خانقة حيث قسم الوطن إلى قطاعات ومنع المواطنون من الحياة بل من التنفس.
واضاف ابو مازن في تصريحات صحفية له «نحاول ان نغير هذه الأحوال المتردية قدر الإمكان». فيما توقع وزير الخارجية الإسرائيلي سلفان شالوم أن ينجح أبو مازن خلال المدة التي حددتها له إسرائيل في قمع ما تسميه «بالإرهاب». جاء ذلك خلال اجتماع أبو مازن بكبار التجار والمستثمرين ورجال الأعمال الفلسطينيين في مدينة غزة يوم الاثنين الماضي في مقر لجنة الانتخابات المركزية.وأكد أبو مازن الذي يجري مشاوراته لتشكيل الحكومة الجديدة وسط تكتم شديد، أكد أنه لا بد من وجود قانون وتكريس تطبيقه على الجميع، وأننا نؤمن بالتعددية فمن أراد أن يعبر عن رأيه فله أن يعبر ولكن بالطرق الديمقراطية.وحول الحرب على العراق قال أبو مازن إنها حرب مدمرة وستطال نتائجها ليس العراق وحده بل سائر دول المنطقة العربية والإسلامية برمتها، وأبدى أبو مازن قلقه من أن تطال حالة الحرب هذه الأراضي الفلسطينية وقال: يجب أن نتخذ الإجراءات التي يمكن أن تحمينا من نتائج هذه الحرب.
في الجانب الآخر أكد سلفان شالوم وزير الخارجية الإسرائيلي بعد لقائه نظيره الأمريكي كولن باول أن إسرائيل تتوقع أن ينجح رئيس الوزراء الفلسطيني المعين أبو مازن خلال فترة الاختبار التي حددتها له إسرائيل والتي تمتد شهرين بعد تشكيل حكومته في اتخاذ الإجراءات اللازمة لمكافحة ما أسماه الوزير الإسرائيلي «بالإرهاب»، وفي شن حملة صارمة ضد حركتي المقاومة الإسلامية (حماس) والجهاد الإسلامي والمنظمات الفلسطينية الأخرى، مشيرا إلى أن إخفاقه في هذه المهمة سيحول دون إحراز تقدم في عملية السلام.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved